اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2021 ورابط وخطوات التقديم

موعد تسجيل رغبات
موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2021

يعيش طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية في حالة من الترقب والقلق، تزامنًا مع إنتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني اليوم، ولذلك أصبح معرفة موعد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2021 هو الشغل الشاغل لعدد كبير من طلاب الثانوية العامة، بالشعبتي العلمي والأدبي على حد السواء.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2021


ومن المقرر أن يبدء الطلاب في تسجيل رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة، بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021، حيث أنه من المتوقع ظهورها خلال الأيام القليلة المقبلة اي نهاية الاسبوع المقبل قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري.

ولأنه يشمل تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2021، الطلاب الذين رسبوا في مادة أو اثنتين في امتحانات الثانوية العامة ونجحوا في امتحانات الدور الثاني، وأيضا طلاب الدبلومات الفنية بنظاميها ثلاث وخمس سنوات بأنواعها المختلفة صناعة وزراعة وتجارة وسياحة وفنادق، سوف ننشر خلال السطور التالية، رابط وخطوات تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الالكتروني.

تنسيق المرحلة الثالثة 2021

ويذكر أن الحد الأدنى للقبول بتنسيق المرحلة الثالثة في الكليات المختلفة والمعاهد بالعام الدراسي الجديد 2021- 2022 بلغ نحو 50%.

كليات المرحلة الثالثة 2021 علمي علوم

تتنوع الأماكن الشاغرة في تنسيق مرحلة الثالثة علمي علوم 2021 بين الكليات المختلفة، وننشر الكليات المتاحة في تنسيق هذا العام، فيما يلي:

- كلية التربية تعليم ابتدائي.

- كلية تربية طفولة.

- كلية الحقوق.

- كلية التربية النوعية.

- كلية اداب سياحة.

- كلية تربية موسيقية.

- كلية التربية الفنية.

- كليات تكنولوجية.

- المعاهد العليا.

كليات المرحلة الثالثة 2021 علمي رياضة

كما توجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في كليات الزراعة والتربية تعليم ابتدائي شعبة طفولة آداب والتربية الرياضية والنوعية ومعاهد التمريض، بالإضافة إلى المعاهد العليا والخاصة المتوسطة.

كليات المرحلة الثالثة أدبي 2021

وأيضا يوجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية، في كليات التربية تعلمي ابتدائي وطفولة وسياحة وفنادق تربية نوعية فنية أو موسيقية.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2021

ويمكن لجميع الطلاب تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الالكتروني من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

بعدها قم بالضغط على تسجيل، واكتب رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، قم إدخال الرغبات بالترتيب مع مراعاة المكان السكني.


ويذكر أنه يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2021، الذين ينتظرون فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الثالثة، نحو 42 ألفا 65 طالبًا من الشعبة العلمية، كما يترقب نحو 24 ألفا 932 طالبًا من طلاب الشعبة الأدبية.