اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

هشام ابراهيم: قطاع الأعمال ليس حكرا والدولة المصرية تعمل بجانب «الخاص»

هشام ابراهيم أستاذ
هشام ابراهيم أستاذ التمويل والاستثمار

قال هشام ابراهيم أستاذ التمويل والاستثمار أنه يجب تغيير مفهوم الدعم لدي المواطنين، حيث أن الدعم يُقدم للأشخاص ذوي الدخل المنخفض أو من يجب تقديم الدعم لهم كحالات اجتماعية، أما بالنسبة للمواطنين العاديين تُقدم الدولة لهم المساندة وليس الدعم.

واكمل أن الدولة عملت بلا كلل لتقديم كلا من الدعم والمساندة، وظلت تواجه أسواق العمل المختلفة ولم تنتظر مجتمع الأعمال ليترك لها فرصة للدخول، بل عملت جنبا الى جنب مع القطاع الخاص والاستثمارات الخارجية بقدراتها الذاتية، والأفكار الغير تقليدية، وحرصت علي توفير فرص غير محدودة للاستثمار، ووفرت فرص عمل بأعداد ليست بالهينة.

البيئة الاستثمارية في مصر هي بيئة امنه

وأكد أن التطور الحاصل في الدولة المصرية في قطاع الأعمال يوفر بيئة امنه للإستثمار، وبيئة جاذبة للإستثمارات، حيث أنه تبعا للأرقام تزداد معدلات تطور ونمو استثمارات مصر بواقع 2% سنويا، وخلق مليون فرصة عمل جديدة سنويا وهو ما يزيد من حركة عجلة الاستثمار والتطور.

وانهي مداخلته في برنامج “أحداث اليوم” على فضائية اكسترا نيوز أن الدولة تهيأ المناخ المناسب للتطور والنمو الاستثماري، وتطلب دعم القطاع الخاص لزيادة حركة الانتاج والطلب؛ وهو ما يثبت ان الدولة المصرية لا تحتكر ولا تزاحم قطاع الأعمال كما ظن بعض المستثمرين وأصحاب الأعمال.