اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بسبب تصريحاته عن رونالدو.. شمايكل يوجه ردًا ناريًا على أسطورة ليفربول

الوكالة نيوز

قام الحارس الدنماركي الأسطوري بيتر شميشيل بالرد على جيمي كاراغر بعد أن قال الأخير إن كريستيانو رونالدو قد يكون له تأثير سلبي على مانشستر يونايتد بعد عودته للفريق. 

وقد يشارك رونالدو للمرة الثانية مع النادي في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت ضد نيوكاسل على ملعب أولد ترافورد.

وتم الترحيب بعودة رونالدو على نطاق واسع باعتبارها مفاجأة كبيرة بعد أن تعاقد يونايتد مع اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا قبل انتقاله مانشستر سيتي مقابل 19 مليون جنيه إسترليني فقط.

وأبدى المشجعون حماستهم لرؤية النجم البرتغالي وهو يلعب عندما يستضيف فريق أولي جونار سولشاير نظيره نيوكاسل ، بعد 12 عامًا من رحيله عن الشياطين الحمر إلى ريال مدريد.

وسوف يساهم رونالدو في إبراز القوة الهجومية لعناصر مانشستر يونايتد الأخرى بما في ذلك ماسون غرينوود والوافد الجديد جادون سانشو وكذلك ماركوس راشفورد.

ولكن كاراغر يعتقد أن وصول رونالدو يمكن أن يكون له تأثير معاكس مما كان متوقعًا في يونايتد.

وقال كاراغر في مكالمة سي بي إس للترويج لتحليل مباريات لدوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة: ’’لم أر قط هذا العدد الكبير من لاعبي مانشستر يونايتد السابقين يبدون إعجابهم بعودة كريستيانو رونالدو ، لذا فهي لحظة كبيرة بالنسبة لهم’’.

وتابع: ’’إنه أحد أعظم اللاعبين في كل العصور ، بلا شك ، لكنني أعتقد في الواقع أنه قد يكون له تأثير سلبي على مانشستر يونايتد’’.

ورد أسطورة يونايتد شمايكل على كاراغر قائلاً إن الأمر مجرد تمني من مدافع ليفربول السابق.

وقال حارس الشياطين الحمر السابق الفائز بالثلاثية: ’’هناك كلمة قلتها، أعتقد أنها ستحدث’’.

وتابع: ’’أعتقد أنه يجب أن تقول ، أتمنى أن يكون هناك تأثير سلبي ـ إنه فرق كبير، لا أعتقد أن هناك تأثيرًا سلبيًا في هذا التوقيع’’.

أفضل الصفقات التي حققها النادي في 10 سنوات

وأضاف: ’’أعتقد أنه توقيع رائع، إنه أحد أفضل الصفقات التي حققها النادي في 10 سنوات ، وهو شيء كنا كمشجعين نأمل في شيء من هذا المستوى’’.

وقلل شمايكل من شأن الادعاءات بأن رونالدو تجاوز أفضل مستوياته ، قائلاً إن أهداف اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا ستحدث فرقًا كبيرًا مع يونايتد.

وقال الدانماركي: ’’يقول الناس إنه تجاوز فترة التألق بسبب عامل السن ، وأنه لم يكن جيدًا كما كان عندما كان في يوفنتوس’’.

 

وتابع: ’’لكن الحقيقة هي أنه في موسمه الضعيف قبل ثلاث سنوات في يوفنتوس سجل خلاله 28 هدفا وفي الموسم الماضي سجل 37 هدفا’’.

 

وأضاف: ’’إذا تمكنت من تسجيل نصف ذلك أو إضافة نصف تلك الأهداف لموسم مانشستر يونايتد ، فسيكون موسمًا رائعًا’’.ويعتقد شمايكل أيضًا أن توقيع رونالدو يضع يونايتد في المنافسة على الفوز بدوري أبطال أوروبا ، قائلاً: ’’نظرًا للخبرة التي يتمتع بها على المستوى الدولي ، فإنها تمنحنا فرصة للمنافسة حتى النهاية في دوري أبطال أوروبا’’.

وتابع: ’’باريس سان جيرمان هذا الموسم ، يبدو على الورق ، يبدو أنه فريق لا يهزم لكن لديهم الكثير ليثبتوه. وكذلك ليفربول’’.