اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مصير كأس العالم للأندية 2021 بعد إعتذار اليابان عن إستضافة البطولة

الوكالة نيوز

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم منذ قليل عن عدم إستضافته لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في ديسمبر 2021 بسبب فيروس كورونا المستجد ، ومنذ هذه اللحظة وإنتشرت أخبار كثيرة بأسماء دول مختلفة تستضيف البطولة بدلاً من اليابان ، ولكن الأمر مازال لم يعرفه أحد بعد ، فالحقيقة الوحيدة هي أن الدولة التي كانت من المفترض أن تنظم البطولة رسمياً وهي اليابان أصدرت بياناً أعتذرت فيه عن الإستضافة .

وأصدر الاتحاد الياباني بيانًا منذ قليل أكد خلاله أكد أن دولة اليابان لن تكون قادرة على إستضافة كأس العالم للأندية المقرر إقامته في شهر ديسمبر المقبل 2021 ، وذلك بعد مناقشات كثيرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بسبب تداعيات كورونا.

مصير كأس العالم للأندية 2021

وفي هذا الشأن يرغب الجميع في معرفة مصير البطولة بعد الاعتذار من اليابان ، ومن ستكون الدولة البديلة لها في هذه النسخة ، وأصبحت عمليات البحث في زيادة مستمرة ، ومواقع التواصل الإجتماعي تعيد نشر أخبار غير مؤكدة منهم من يرشح السعودية ومنهم من يؤكد أن مصر ترغب في إستضافه بطولة كأس العالم للأندية 2021 .

إتحاد الكرة السعودي يعلن إستعداده لإستضافة كأس العالم للأندية

وكان قد قال "ياسر المسحل" رئيس اتحاد الكرة السعودي،في تصريحات صحفية صباح اليوم الخميس ،  أن الاتحاد السعودي  تقدم بطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يؤكد أنه يرغب في إستضافة بطولة كأس العالم للأندية

وأضاف " المسحل " أن الإتحاد السعودي لكرة القدم تقدم بطلب للفيفا منذ أكثر من ثلاثة أشهر لإستضافة كأس العالم للأندية في حالة اعتذار اليابان لأي سبب من الأسباب ، ولكن الفيفا ردت بوجود دولة بديلة ستكون المستضيفة حال اعتذار اليابان .

وتابع رئيس إتحاد الكرة السعودي أنهم على أتم الاستعداد حال اعتذرت الدولة البديلة فالمملكة جاهزة لاستضافة منافسات البطولة".

أحمد مجاهد يحتفل بمرور 100 عام علي انشاء إتحاد الكرة المصري ويرغب في إستضافة كأس العالم للأندية
 

وفي نفس السياق تم تداول أخبار وتقارير أخري تفيد بأن مصر ترغب في إستضافه بطولة كأس العالم للأندية كبديل لليابان ، وأن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة ، تقوم بدراسة طلب تقدم للاتحاد الدولى "فيفا " تطلب لأول مرة في مصر أن تكون هي الدولة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية في النسخة الحالية .

وأكدت التقارير أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية يرغب في استضافة البطولة ، مستغلاً مرور 100 عام على إنشاء الاتحاد المصرى لكرة القدم خصوصا في ظل ترحيب كبير من جانب النادى الأهلى الذي يشارك للمرة الثانية على التوالي ، بإقامة البطولة في مصر.

وأفادت التقارير المتداولة أن رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم يقوم بمشاوارات ومناقشات مع بعض المسؤولين في مصر قبل التقدم بالطلب ، خاصةً وأن مصر قادرة على ذلك وأثبتت شخصيتها من قبل وساهمت في نجاح بطولات عالمية كثيرة ، وكان آخرها بطولة العالم للدراجات ومونديال اليد.

مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يشارك في النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية بعدما حقق النجمة العاشرة والثانية على التوالي بعد آخر تتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية من البطولة بعد حصدها على حساب نادي الزمالك والتي أهلته إلي المشاركه في كأس العالم للأندية واستطاع أن يحصد الميدالية البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث .