اهم الاخبار
السبت 27 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كأس مصر يتسبب في بين قطبي الكرة المصرية

الوكالة نيوز

وقعت أزمة ساخنة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ومعهم بيراميدز بسبب نهائى كأس مصر المقرر إقامته يوم ١٩ أكتوبر المقبل.

وتمثلت الأزمة في تحديد موعد نهائي كأس مصر يوم 19 أكتوبر القادم فيما تقام مباريات دور 32 لدوري أبطال إفريقيا الذهاب خارج مصر أيام 16 و17 أكتوبر المقبل.

وتواجه ثلاثة أندية أزمة فى مواعيد نهائى كأس مصر ودور الـ٣٢ بدورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية وهى الاهلي والزمالك وبيراميدز.

ويواجه الأهلى حامل لقب دورى أبطال أفريقيا الفائز من يونيون سبورتيف جيندرامارى بطل النيجر ولوماسيجيه بطل بوروندي في دور الـ 32 من البطولة، بينما سيواجه الزمالك الفائز من فريق توسكر الكيني مع  سولار الجيبوتي، في نفس الدور.

موعد إقامة مباريات ذهاب دور الـ 32

وحدد الكاف أحد أيام 15 و 16 و17 أكتوبر المقبل لإقامة مباريات ذهاب دور الـ 32، على أن تلعب مباريات الإياب أحد أيام 22 و 23 و 24 من نفس الشهر.

وهناك 10 فرق لن تخوض غمار الدور التمهيدى وهى الأهلي والزمالك من مصر، الترجي والنجم الساحلي من تونس، الوداد و الرجاء من المغرب، مازيمبي الكونغولي، صن داونز الجنوب أفريقي، حوريا كوناكري الغيني بجانب سيمبا التنزاني.

وتوج الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا في نسخته الأخيرة للمرة العاشرة فى تاريخه والثانية على التوالى، على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بينما توج الرجاء المغربي بلقب الكونفدرالية بعد تغلبه على شبيبة القبائل الجزائرى.

فيما يلتقي بيراميدز في دور الـ32 للبطولة القارية مع الفائز من مباراة عزام التنزاني وهورسيد الصومالي.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لدور الـ32 خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر المقبل، على أن تقام مباريات الإياب خلال الفترة من 22 وحتى 24 من الشهر ذاته.  

ومن المحتمل أن يصطدم فريق الأهلي بنظيره فريق بيراميدز قبل المباراة النهائية فى كأس مصر والفائز منهما سيكون على موعد مع فريق الزمالك الأقرب إلى بلوغ نهائي كأس مصر.