اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خالد شقير: محاكمة القرن تبدأ بعد انتظار طويل والضحايا تطالب بالعدالة

خالد شقير مراسل فضائية
خالد شقير مراسل فضائية اكسترا نيوز

قال خالد شقير مراسل فضائية اكسترا نيوز من مرسيليا أن بعد الهجمات التي واجهتها باريس في عام 2015 وتم القبض علي المتهمين بدأت المحاكمة اليوم ويطلق الفرنسيون عليها اسم محاكمة القرن مبررين أنه لم نشهد اعتداء علي فرنسا بهذا الشكل المفزع منذ الحرب العالمية الثانية، حيث نجم عن هذا الاعتداء وفاة 130 شخص بأماكن متفرقة في باريس.

وأكمل أن محاكمة اليوم كانت شديدة التأمين من قبل عناصر الشرطة وبحضور أكثر من 300 محامي، و1200 مدعي عام، والعديد من الصحفيين، ورؤساء الإعلام الفرنسي، وتم تحديد موعد الإستماع للضحايا وأسرهم يوم 20 من هذا الشهر، وبالنسبة للمتهمين فبلغ عددهم 20 متهم، منهم 6 في عداد الغائبين وتنتشر الأقاويل عن أنهم لقوا حتفهم في سوريا والعراق.

 

المحاكمة تتأجل بعد وعكة صحية

وأضاف ان المحاكمة بدأت في أول النهار، ولكن تم رفعها في منتصف اليوم بسبب وعكة صحية لأحد المحبوسين، كما تم الاستماع مع المتهم الأساسي “أحمدعبدالسلام”، كما رفض الافصاح عن اسمه واسم والديه الحقيقين وحتي عن هيئة عمله، وأكد فقط أنه أحد جنود داعش.

وأنهي احمد مداخلته الهاتفية في برنامج أحداث اليوم علي فضائية اكسترا نيوز أنه تم مهاجمة المحاميين المدافعين عن الإرهابيين، وصرح أحدهم أن الطبيب لا يسأل عن معالجة جروح اجساد الأعداء، وهو يتفهم حزن عائلات الضحايا ولكنه يجب أن يدافع عن المتهمين.