اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليوم.. محاكمة منع عائلة مبارك من التصرف في أموالهم

محاكمة منع عائلة
محاكمة منع عائلة مبارك من التصرف في أموالهم

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم بعض القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، مثل محاكمة سفاح الجمالية، ومحاكمة منع عائلة مبارك من التصرف في أموالهم، حيث تستكمل المحكمة الاقتصادية، اليوم السبت قضية منع عائلة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من التصرف في الأموال.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار مجدي حسين عبد الخالق، وبعضوية المستشارين محمد علوان السيد، وأسامة محمد أبو صافى، ومحمد مصطفى البنا، وأمانة سر طلعت عبده و أحمد فهمي.

 

محاكمة سفاح الجمالية وآخرين

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مجدي حسين عبد الخالق، اليوم السبت، محاكمة "طارق تلجة" الشهير بـ"سفاح الجمالية" و3 آخرين، بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد.

محاكمة منع عائلة مبارك من التصرف في أموالهم

كانت قد قررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل نظر منع عائلة الرئيس الأسبق حسني مبارك من التصرف في الأموال لجلسة 7 سبتمبر المقبل، لتقديم المستندات، حيث تلقت الرقابة المالية، إخطارا من رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها بتاريخ 3 نوفمبر2020، حول ما أصدره النائب العام بشأن أمر المنع في التصرف رقم 98 لسنة 2020، أوامر تحفظ في القضية رقم 70 لسنة 2014 حصر أموال والمقيدة برقم 62 لسنة 2012 حصر أمن الدولة العليا بشأن منع كل من علاء محمد حسني السيد مبارك، وجمال محمد حسني مبارك، وزوجته خديجة محمود يحيي الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود جمال مبارك مؤقتا من التصرف في أموالهم الشخصية، دون أرصدة الشركات التي يساهمون فيها.

كما تضمن منع التصرف أيضا أموالهم العقارية الشخصية، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أيه حقوق شخصية أو عينية عليها وأموالهم النقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك والشركات، وذلك بجميع البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية.

 

محاكمة متهم بأحداث بولاق الدكرور

تستكمل الدائرة الخامسة إرهاب، والمنعقدة بطرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وسعد الدين سرحان، اليوم السبت محاكمة متهم بالتظاهر مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المقيدة برقم 21444 لسنة 2014 جنايات بولاق الدكرور.

ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم العديد من التهم منها التجمهر والتظاهر وحيازة مواد مفرقعة، وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم والآمن العام.