اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«نداء مصر»: السيسي حريص على إحداث تطوير شامل في الأعمال الجمركية والموانئ

الدكتور طارق زيدان
الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر

قال الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على إحداث تطوير شامل، في الأعمال الجمركية والموانئ المصرية لتعظيم إيراداتها لصالح الدولة.

وأضاف زيدان في بيان اليوم الثلاثاء أن اهتمام الرئيس السيسي اليوم بتفقد أعمال تطوير ميناء الإسكندرية البحري، الذي يستهدف تحويل مصر، إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة، ترتكز على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي المتفرد، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية بالاعتماد على المنصة الالكترونية الموحدة "نافذة" التي تربط جميع الموانئ الكترونيًا يؤكد أن الدولة تعكف على تنفيذ خطة تنموية شاملة تستهدف تطوير كافة الموانئ المصرية، على الصعيد اللوجيستي والبنية التحتية.

تطوير الموانئ المصرية

وتابع رئيس حزب نداء مصر أن تطوير الموانئ المصرية من شأنه أن يزيد من حجم التبادل التجاري بين مصر ودول العالم فضلا عن زيادة الصادرات لمختلف دول العالم وبالتالي زيادة العائد من العملة الصعبة للبلاد.

وكان الرئيس السيسي تفقد، اليوم، ميناء الإسكندرية البحري واطلع على أعمال التطوير في مرافقه، خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

كما تفقد متحف ميناء الإسكندرية البحري، واستمع لنبذة تاريخية عن ميناء الإسكندرية.