اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أول تعليق من نقيب الإعلاميين على تصريحات إبراهيم عيسى ضد الأهلي

الوكالة نيوز

أكد طارق سعدة، نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ في تصريحات صحفية، أن النقابة تمتلك مرصدًا يتابع يوميًا نحو 57 وسيلة إعلامية متنوعة سواء مسموعة أو مرئية، وعقب ما أثير من جدل حول حلقة الإعلامي إبراهيم عيسى عن نادي الزمالك والتي تحدث فيها عن النادي الأهلي، فرغ المرصد الحلقة بالكامل واستقر على عدم وجود أي مخالفات.

وأضاف سعدة، أن "عيسى" لم يخطئ في حديثه عن النادي الأهلي، والنقابة لا تنجرّ وراء مواقع التواصل الاجتماعي، فالنقابة تعمل وفقًا لقانونها وميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، أما غير ذلك فهي لا تدخل طرفًا في أي أزمة تثيرها وسائل التواصل الاجتماعي ولا تنساق ورائها، مؤكدًا أن النقابة تكفل حرية الرأي والتعبير، وما ذكره "عيسى" يندرج تحت بند حرية الرأي والتعبير.

كما عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعًا مساء اليوم الأحد بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات المهمة التي تخص قطاعات النادي المختلفة.

وعقب الجلسة قرر المجلس تكليف المستشار القانوني للنادي بتقديم بلاغ عاجل إلى النائب العام، وآخر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد أحد الإعلاميين، الذي تجاوز كل حدود المهنية والمسئولية، وراح يحث على الكراهية وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن، وشبَّه النادي الأهلي وجماهيره بـ«النازية».

وقرر المجلس تحويله إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية، باعتباره عضوًا عاملًا بالنادي، نظرًا لما بدر منه من تجاوز وخروج عن قيم ومبادئ الأهلي، مخالفًا بذلك نص المادتين «102 و103» من لائحة النظام الأساسي للنادي.