اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي ينهى ملف تمديد تعاقد نجم الفريق

الوكالة نيوز

كشف مصدر مقرب من داخل نادي الأهلي أن لجنة التعاقدات بالنادى تنتظر عودة التونسى على معلول الظهير الأيسر للمارد الأحمر للقاهرة بعد نهاية مهمته مع منتخب بلاده من أجل حسم ملف تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء لاسيما بعد أن اتفق الطرفين على كل الخطوط العريضة للعقد الجديد ويتبقى فقط التوقيع النهائى من ظهير نسور قرطاج الذى منعه تلاحق المباريات من انهاء هذا الملف قبل السفر لتونس.

الأهلي يسعى لتمديد تعاقد على معلول والذى ينتهى في صيف 2022 وذلك بعد المستوى الرائع الذى يقدمه حالياً مع الفريق، بعدما أصبح من أهم الأسلحة الحمراء التى يعول عليها الأهلى كثير

أصبح التونسى على معلول الظهير الايسر للمارد الاحمر أكثر لاعب صنع أهدافاً للأهلى فى موسم واحد بالدورى برصيد 12 تمريرة سحرية، متخطياً رقم عبد الله السعيد صانع ألعاب المارد الأحمر السابق وبيراميدز الحالى الذى صنع 11 هدفاً للأهلى موسم 2017-2018 .

مستر أسيسيت

وحسم معلول لقب مستر اسيست في الدورى المصرى لصالحه بعد منافسة شرسة مع محمد مجدى أفشة وحسين الشحات على لقب مستر أسيست فى الدوري المصرى هذا الموسم، حيث صنع معلول 12 هدفاً يليه حسين الشحات صنع 10 أهداف يليه عمرو الحلوانى لاعب اسوان برصيد 10 تمريرات يليه محمد مجدى أفشة وصنع 8 أهداف.

وفى 25 يوليو 2016 بدأت رحلة على معلول مع النادى الأهلى، بعدما وقع على عقود انضمامه للقلعة الحمراء قادماً من الصفاقسى التونسى ليسطر قصة نجاح داخل أسوار ملعب التتش مازالت تضيف الكثير فى فصولها الجميلة.

إجمالا.. خاض معلول مع الاهلى 165 لقاء، سجل 27 هدفا وصنع 50 آخرين، وحصد مع الفريق الأحمر على لقب الدورى المصرى 4 مرات، وعلى السوبر المصرى مرتين، وعلى كأس مصر مرتين والسوبر الأفريقى مرة، بجانب التتويج بدوري أبطال أفريقيا مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية.

فيما شارك على معلول مع الصفاقسى التونسى فى 188 مباراة باجمالى 16206 دقيقة وسجل 37 هدفاً وصنع 43 آخرين وتلقى 26 إنذاراً وكارت أحمر وحيدا.

واجمالا شارك معلول فى 347 مباراة مع الأهلي والصفاقسى طوال رحلته مع الساحرة المستديرة باجمالى 30208 دقيقة لعب ونجح فى تسجيل 64 هدفا وصنع 91 وتلقى 43 إنذارا وكارت أحمر وحيد.