اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

حياة كريمة بالغربية: 60% نسبة التنفيذ في مشروعات الصرف بالقرى

الدكتورة زينب سامي
الدكتورة زينب سامي منسق عام مشروع حياة كريمة في الغربية

قالت الدكتورة زينب سامي منسق عام مشروع حياة كريمة في محافظة الغربية، إن مركز زفتى يحتوي على 54 قرية و88 تابع وعدد سكان يتخطى 500 ألف نسمة، مشيرةً إلى أن نسب مشروعات "حياة كريمة" عالية في القطاعات الخدمية المختلفة، مشيرةً إلى أن إدارة المشروع عقدت لقاءات جماهيرية للتعرف على احتياجات الأهالي. 
وأضافت سامي  : "خرجنا بخطة تنفيذية للمشروعات كافة التي يمكن العمل عليها، وفي شهر مارس الماضي بدأنا تنفيذها، وكان الصرف الصحي في مقدمة احتياجات أهالي القرى، حيث كان الصرف موصلا لـ36 قرية من أصل 54 قرية، وبلغت نسبة التنفيذ في مشروعات الصرف 60% في الـ12 قرية المتبقية".  
وتابعت منسق عام مشروع حياة كريمة في محافظة الغربية خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام الدين حسين وجومانا ماهرة : "نسبة البطالة في المركز كانت 50%، لكن مشروع حياة كريمة وفر عددا كبيرا من فرص العمل، كما أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من الوظائف من خلال عدة مبادرات وبرامج مثل برنامج فرصة".
وأكدت، أن هناك 12 مشروع خاص بالمجمعات الزراعية والبيطرية، تم البدء في تنفيذ 8 مشروعات، لافتةً إلى ان إحدى قرى المركز تتميز بزراعة الكتان، وستشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة في هذه الصناعة.