اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أمل غنيم: إنشاء 20 مجمعاً صناعياً وحرفياً بقرى حياة كريمة بالمنوفية

الدكتورة أمل غنيم
الدكتورة أمل غنيم منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية

قالت الدكتورة أمل غنيم منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتماما كبيرا بالجزء الاستثماري في المحافظة، مشيرةً إلى أنها تشتهر ببعض الصناعات مثل السجاد والحرير والخزف والأرابيسك، وسيتم تدشين 20 مجمعا صناعيا في القرى التي تشهد مشروعات مبادرة حياة كريمة.

الاهتمام بالصناعات

وأضافت أمل غنيم : "في مبادرة حياة كريمة، أولينا هذه الصناعات اهتماما كبيرا، وجاءتنا فكرة تدشين مجمعات صناعية لتدشين هذه الصناعات بشكل حرفي وحصلنا على موافقة المحافظة، وتقرر تدشين مجمع صناعي في كل وحدة محلية".


وتابعت أمل غنيم منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية: "الهدف من هذا المجمع هو إقامة ورش نموذجية بدلا من الورش المتناثرة، وإتاحة وسائل اتصال وصرف صناعي، وسيكون لكل مجمع صناعي في المحافظة شكل خاص". 

وأردفت الدكتورة أمل غنيم منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية: "نحن الآن في مرحلة توفير الأراضي وحرصنا على أن تكون هذه الورش بعيدة عن التجمعات السكنية وأن تكون في مكان واحد، وسنبدأ في مساعدتهم على التطوير بنماذج جديدة وهو ما سيؤدي إلى إتاحة فرص للشباب". 

ولفتت أمل غنيم خلال لقاء عبر تطبيق زووم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني  إلى أن جهات الإشراف على المجمعات مازالت محل دراسة، فقد يتم تسليمها إلى المحليات أو شركات رائدة ومحترفة، من أجل استغلالها بالشكل الأمثل.