اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

منسق حياة كريمة بالمنيا: ثماني مشروعات يتم العمل عليهم بقرية سفاي

أحمد العمدة منسق
أحمد العمدة منسق حياة كريمة بالمنيا

قال أحمد العمدة،  منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة المنيا، إنه يوجد أكثر من مشروع يتم العمل عليه فى قرية سفاي التابعة لمدينة أبو قرقاص، حيث وصل عددهم إلي ثماني مشروعات.

وتابع أحمد العمدة أن هذه القرية يبلغ تعدادها حوالي 20 ألف نسمة، وهم من يستفيدون من هذه المشروعات التي تنوع بين مشروعات خاصة بالتعليم من إنشاء أكثر من مدرسة، أو الخدمات الصحية من تجديد الوحدة الصحية أو الخدمات الاجتماعية من مد وتحليل لشبكات الصرف الصحي والكهرباء، كما أنه سيتم مد الغاز بعد انتهاء مشروع الصرف الصحي.

وأضاف منسق مباردة حياة كريمة بمحافظة المنيا أن تم الانتهاء من حوالي 80% فى العمل علي مشروع الصرف الصحي، أي أنه لم يبقي سوي 20% فقط على إتمام هذا المشروع ومن ثم الاتجاه إلي العمل على إدخال الغاز وغيره من الخدمات الأخري.

مجمع الخدمات الحكومية

وذكر أيضا أن هناك  العديد من المشروعات التي ستستفيد منها قرية سفاي، حيث تستفيد من مجمع الخدمات الحكومية،  بما فيه من شهر عقاري، وسجل مدني ومكتب تموين، ومركز تكنولوجيا وغير ذلك مما يشملها المجمع وسيتم تطوير الوحدة الصحية في سفاي.

واستكمل أحمد العمدة، منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنيا، حديثة خلال استضافة له على كاميرا إكسترا نيوز، أن هناك العديد من المشروعات قد بدأ الانتهاء منها، مثل مشروع الصرف الصحي وليس بقرية سفاي فقط بل العديد من القري أيضا، وأيضا في مدرسة اللواء فاروق الثانوية وغيرها من المدارس،  وهناك عمل في شتي الأصعدة والمجالات والقطاعات، حيث  حوالي 16 قطاع تعمل فيه المبادرة في مدينة أبو قرقاص، بتكلفة تصل إلي 6 مليار جنية للعديد من الشمروعات، وهذه التكلفة سيتم صرفها في هذه المرحلة، حيث هناك 47 قرية فى مدينة أبو قرقاص على موعد مع حياة كريمة.