اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني عن تنمية الصعيد: كان مهمشاً.. وجهود واسعة لـ«حياة كريمة» في تطويره

النائب احمد ادريس
النائب احمد ادريس

قال النائب أحمد ادريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب ونائب الاقصر بالبرلمان إن محافظات الصعيد جميعها بلا إستثناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة حيث تم إدراج تطويره ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، معقبا " الصعيد كان مهمشاً وحالياً القري تضاحي المدن الحضارية".
و أضاف " ادريس" في تصريحات خاصة لـه اليوم، أن إشادة البنك الدولي بالجهود القائمة والإنجازات التي تم حصدها في مختلف قري الصعيد أكبر دليل علي أن القيادة السياسية علي الخطي الصحيحة نحو التقدم ومنح المواطن الصعيدي كافة سبل الحياة وليس الإقتصار علي ذلك بل إعطائه الرفاهية مثمناً جهود مبادرة حياة كريمة في تنمية محافظات الصعيد، معقبا " بيتم تطوير مئات القري بشكل عظيم من توفير للبنية الأساسية وغيرها من الخدمات وأهمها توصيل شبكة الصرف الصحي ودخول المياه العذبة للمنازل"، لذا فنحن أمام إنجاز يشهد له التاريخ بكونه فريد من نوعه.
واختتم النائب أحمد إدريس تصريحاته قائلاً : كما يعتبر التعليم والصحة أهم المحاور التي ركزت عليها خطة التنمية وذلك لتنشئة الأجيال الحالية والقادمة في بيئة إجتماعية وصحية جيدة.

تنمية الصعيد


تجدر الاشارة الى أن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية  كان قد تلقى خطاباً من مارينا ويس، المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي لتقديم التهنئة إلى الوزارة والحكومة المصرية لإدراج برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر كأحد أفضل الممارسات التي تحقق أهداف التنمية المستدامة 2030 التابعة لإدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة .
وأشارت المدير القطري لمصر واليمن وجيبوتي بالبنك الدولي في خطابها إلى أنه لم يكن هذا النجاح والاعتراف الدولى ليتحقق لولا الجهود الحثيثة لوزارة التنمية المحلية لتمكين الإدارة المحلية بمحافظتى قنا وسوهاج وتعزيز قدراتها المؤسسية ، وأضافت مارينا ويس، أن هذا الإنجاز يشير لأهمية برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر لدفع التنمية المحلية المستدامة وخلق فرص عمل منتجة للحد من الفقر في المحافظات المستهدفة .
وأوضحت المدير القطرى للبنك الدولى أن هذا النجاح والإعتراف الدولى يبرهن على أهمية تمكين الإدارة المحلية وإشراك المواطنين في عمليات إتخاذ القرار وتعزيز التنافسية المحلية وتحسين بيئة الأعمال وتدعيم القطاع الخاص وكذلك تحسين الاستدامة وكفاءة الخدمات العامة والبنية التحتية .
وأعربت  مارينا ويس، في خطابها لوزير التنمية المحلية عن تطلعها إلى مواصلة التعاون في تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في المحافظات المستهدفة بالإضافة إلى تعميم أفضل الممارسات.