اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الكليات المتاحة بتنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي رياضة 2021

تنسيق المرحلة الثانية
تنسيق المرحلة الثانية

يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة وخصوصا شعبة علمي رياضة عن الكليات المتاحة بتنسيق المرحلة الثانية لعام 2021، حيث أعلن  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد 29 من شهر أغسطس الجاري عن نتيجة تنسيق كليات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفي، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في ظل الالتزام بالاجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا.

وكشف وزير التعليم العالي عن الحدود الدنيا لكليات المرحلة الأولى التي سجلها الطلاب ضمن رغباتهم عبر موقع التنسيق الذي أتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات المرحلة الثانية، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» الأماكن المتاحة بتنسيق كليات المرحلة الثانية لطلاب شعبة علمي رياضة، والحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية لجميع الشعب خلال السطور القادمة للتقرير.


الكليات المتاحة بتنسيق المرحلة الثانية علمي رياضة 2021

قام الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالكشف عن الأماكن المتاحة بتنسيق كليات المرحلة الثانية أثناء المؤتمر الصحفي لنتيجة تنسيق المرحلة الأولى، فبالنسبة إلى طلاب وطالبات المرحلة الثانية من شعبة علمي رياضة  فتوفر لهم عدد من كليات الهندسة بها أماكن متاحة لتنسيق المرحلة الثانية، ومن الكليات المتاحة لطلاب شعبة علمي رياضة أيضا كلية الحاسبات والمعلومات، كلية الذكاء الاصطناعي، كلية التخطيط العمراني.

ويضاف إليهم كلية فنون تطبيقية، كلية فنون جميلة، كلية التكنولوجيا، كلية السياسة والاقتصاد، كلية الألسن، وباقي الكليات النظرية مثل كلية الآداب، كلية الحقوق، كلية التجارة، كلية دار العلوم، وغيرهم من الكليات.

الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثانية 2021

صرح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، عن نسب الحد الأدنى بتنسيق كليات المرحلة الثانية، فجاء الحد الأدنى بتنسيق المرحلة الثانية الشعبة العلمية علوم ورياضة عند نسبة 62.07 % فأكثر أي ما يعادل 254.5 درجة، أما بالنسبة إلى الحد الأدنى بتنسيق المرحلة الثانية لطلاب الشعبة الأدبية فكان عن نسبة 58.05% فأكثر أي ما يعادل نحو 238 درجة.

ويذكر أن تنسيق المرحلة الثانية سوف يبدأ يوم الثلاثاء المقبل الذي يوافق 31 من شهر أغسطس الجاري، ويستمر لمدة 5 أيام، ويغلق باب التسجيل يوم السبت القادم الذي يوافق 4 من شهر سبتمبر المقبل.