اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي يتوصل لاتفاق ودي مع أجايى لفسخ عقده

الوكالة نيوز

كشف مصدر مقرب من داخل نادي الأهلي، أن مسئولو النادي اقتربوا من التوصل لاتفاق مع وكيل أعمال جونيور أجايى لاعب الفريق على مقابل مالى يفسخ معه اللاعب عقده مع الأهلي بشكل ودى. وشهدت الفترة الماضية اتفاقاً نهائياً فى الأهلي على رحيل جونيور أجايى وعدم بقائه بالفريق لعدم الحاجة الفنية لجهوده الموسم المقبل.
ويرتبط جونيور أجايى بعقد مع الأهلي مازال مُستمراً لمدة موسم آخر، ويستحق للاعب الحصول على قيمة عقده كاملاً، أى يحق له الحصول على مليون دولار فى الموسم المقبل.

رحيل أجاي


واتفق مسئولو الأهلي مع وكيل أعمال أجايى على منح اللاعب 30% من قيمة عقده المُتبقي، أى ما يقرب من 300 ألف دولار، حتى يفسخ عقده بشكل ودى ويرحل عن الأهلي.
واتجه الأهلى للاستغناء عن جونيور أجايي ولاعب أجنبي آخر والأقرب هو الكونغولي والتر بواليا الذي يملك أكثر من عرض للرحيل عن القلعة الحمراء، من أجل قيد الثنائي الجدد بيرسي تاو القادم من برايتون الإنجليزي ولويس ميكيسوني القادم من سيمبا التنزاني، واللذين نجحت إدارة الأهلي في التعاقد معهما خلال الفترة الحالية.

وابتعد جونيور أجايى عن مستواه منذ عودته من الإصابة ما جعله خارج حسابات الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، خلال مباريات فريق الاهلى في الفترة الأخيرة مفضلاً الدفع بمحمود كهربا وطاهر محمد طاهر على النيجيري.

واجمالا لعب أجاي مع الاهلى 161 مباراة بكل البطولات بإجمالى 11304 دقيقة لعب سجل 41 هدفا وصنع 30 هدفا ونال 14 إنذارا، وحصد مع الأهلى 4 بطولات للدوري وبطولتين كأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى بجانب التتويج بدوري الابطال الافريقى مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية والسوبر الأفريقى.