اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السلام الديمقراطي يشيد بتكليفات السيسي للحكومة بتطعيم تلاميذ وطلاب المدارس والجامعات

الدكتور سعيد حساسين
الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطي

أشاد الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطي وعضو مجلس النواب السابق بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بتطعيم التلاميذ والطلاب وجميع العاملين بالمدارس والجامعات قبل العام الدراسي الجديد. 

وقال " حساسين " في بيان له اصدره اليوم إن هذه التكليفات الرئاسية دليل قاطع على حرص الرئيس السيسي على صحة جميع من ينتمون للمنظومة التعليمية داخل المدارس والجامعات الحكومية والخاصة مطالباً من الحكومة وضع خطة واضحة وبتوقيتات زمنية محددة  للتنفيذ الفوري لهذه التكليفات المهمة لتطعيم جميع العاملين داخل المنظومة التعليمية سواء في مراحل التعليم قبل الجامعي او التعليم الجامعي سواء الحكومي او الخاص خاصة أن العام الدراسي الجديد سيكون في خلال الاسابيع القليلة القادمة تجدر الاشارة الى أن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي كان قد تفقد مجمع مصانع فاكسيرا لإنتاج اللقاحات بمدينة 6 أكتوبر، وقال إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطعيم العاملين في المدارس والجامعات قبل العام الدراسي.

مصانع فاكسيرا بأكتوبر

وقالت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، في تصريحات سابقة لها، أن مصانع شركة فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر ستصبح أكبر مجمعًا لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وستساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات في العالم.

وأكدت الوزيرة أن شركة فاكسيرا هي ذراع الدولة القوي في تصنيع اللقاحات، والتي ستضع مصر في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال، كما أوضحت أنه من المقرر تصنيع جميع لقاحات شلل الأطفال بمختلف أنواعها، ولقاح بكتيريا المكورات الرئوية بالتعاون مع الشركات الأوروبية من خلال خطوط الإنتاج الجديدة لمصانع فاكسيرا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أرسلت وفدا من الخبراء في شهر سبتمبر الماضي، لتقييم خطوط الإنتاج بمصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وأشادوا بكل التصميمات والإنشاءات.