اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب أحمد أبو زيد: كلمة السيسى بقمة بغداد تاريخية حملت رسائل هامة

مؤتمر بغداد للشراكة
مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون

أكد النائب أحمد أبو زيد أن مشاركة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى في مؤتمر " بغداد للتعاون والشراكة" يؤكد أهمية الدور المحورى الهام الذى تقوم به مصر والداعم للدول العربية الشقيقة لتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة ، مؤكداً أن مصر تدعم العراق في العودة لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، ولضمان أمنه واستقراره، ،  مضيفاً أن مشاركة كل من مصر والإمارات والأردن  وقطر والكويت  في قمة بغداد سوف يكون لها مردود إيجابى قوى في خلق أطر جديدة للتعاون بين هذه الدول خاصة في المجال الاقتصادي .

النائب أحمد أبو زيد: كلمة السيسى بقمة بغداد تاريخية حملت رسائل هامة  

ووصف النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب كلمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته مؤتمر " بغداد للتعاون والشراكة " بـ " التاريخية " وحملت عدداً من الرسائل  الهامة للشعب والحكومة العراقية ،  قائلاً سيادته " أيها الشعب العريق أنتم أمة عريقة ذات مكانة وحضارة وتاريخ ولديكم تنوع وتعدد اعتبره ثراء كبيرا.. حديثي إليكم اليوم بل ندائي إليكم.. حافظوا على بلادكم ابنوا وعمروا وتعاونوا وشاركوا.. ابنوا مستقبلكم ومستقبل أبناءكم وعمروا مدنكم.. ومزارعكم ومصانعكم وتعاونوا فيما بينكم من أجل المستقبل.

كلمة تاريخية

وأضاف النائب أبو زيد أن فخامة الرئيس السيسى أكد أيضاً خلال كلمته على وقف التدخلات في شؤون دول المنطقة وعدم توفير ملاذات آمنة لعناصر إرهابية ، ورفض سيادته التدخلات الخارجية في العراق، قائلا: "مصر تقف بجانب العراق في مواجهة الإرهاب والتحديات وترفض كافة التدخلات الخارجية، فمصر تدعو القوى الدولية لاحترام سيادة العراق ووقف التدخلات على أرضه".