اهم الاخبار
الأحد 26 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يرسل هدية لطفل المحلة المختطف احتفالا بعودته.. ما هى؟

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تزامنا مع احتفال اهالي المحلة بعودة الطفل زياد المختطف، قام قيادات حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية، فجر اليوم الثلاثاء، بتسليمه هدية مرسلة من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهى عبارة عن «عجلين ولاب توب»، وعلى ذلك وجه أحمد البحيري والد الطفل «زياد الشكر إلى الرئيس السيسي وقيادات وزارة الداخلية ومديرية أمن الغربية، وسط فرحة أهالي المحلة بعودته سالما.

السيسي يشارك فرحة أسرة الطفل زياد

وقال أحد أعضاء المكتب التنفيذي لحزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص على مشاركة الفرحة مع أسرة الطفل «زياد» وشعب مدينة المحلة بعودة ابنهم الغالي.

ورفع أهالي المحلة وأسرة الطفل زياد، صور الرئيس عبد الفتاح السيسي في شوارع المدينة تقديراً لدوره في حفظ الأمن والأمان.

تفاصيل القبض على مختطف طفل الغربية

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على مختطفي الطفل زياد البحيري، الذي لم يتجاوز عمره ثمانِ سنوات باستخدام تقنيات حديثة، حيث تم العثور عليه داخل مخزن مهجور بنطاق فري مركز المحلة.

واستطاعت الشرطة معرفة مكان الجناة من خلال تعقب هواتف المتهمين عقب اختطاف الطفل، حيث تم الكشف عن هويتهم من خلال التحريات ومشاهدات الأهالي، وأيضا من خلال تعقب لوحة السيارة المسروقة أثناء سرقتها منذ أسبوعين، وكذلك من خلال 47 كاميرا مراقبة على طول خط سير المتهمين خلال الهرب بالطفل.

وتجري النيابة العامة في التحقيق مع مختطف الطفل،  بعد سماع أقوال الطفل المختطف، وذلك للكشف عن ملابسات الجريمة وأسبابها.

وكشف أحمد البحيري والد الطفل «زياد» في التحقيقات عن الخاطفون طلبوا منه فدية 2 مليون جنيه لعودة طفله، ولكن تعهدت الشرطة بعودته سالما وضبط الجناة وهذا بالفعل ما حدث.

وكان تداول فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام الماضية، بلحظة اختطاف الطفل زياد البحيري على أيدي ملثمين من داخل محل تجاري بمنطقة الطريق الدائري «المحلة- المنصورة»، وسحل والدته على يد ملثمين، وهروبهم بسيارة ملاكي، واجتاحت حالة من الغضب رواد السوشيال ميديا بسبب بشاعة الجريمة.

ويذكر أنه شارك في كواليس تحرير الطفل زياد البحيري المختطف بالمحلة،  نحو 30 ضابطا في فريق أمني من مديريتي أمن الغربية والدقهلية في حصار المتهمين حتى أجبروهم على التخلي عن الطفل في مخزن مهجور بقرية السجاعية بالغربية، وفقا لمصادر امنية.

هدية طفل المحلة المختطف