اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

متحدث التعليم العالي يوضح تفاصيل تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

الوكالة نيوز

قال عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي إن الحد الادنى للجامعات الخاصة والأهلية اختلف تماما في هذه السنة عن السنة الماضيه وهبوط الحد الأدنى في التنسيق 
وقال أيضا المطلوب من الطلاب غدا فتح الموقع الالكتروني الخاص بكل طالب ويتم تحديد الرغبات.

اختبارات الجامعات

وأوضح عادل عبد الغفار أن هذه الجامعات تنعقد جولات متعددة من الاختبارات  فالجامعات الأهلية يتم بها اختبار الكتروني موحد وعلي اساس المجموع يؤهل الطالب للجامعات الأهلية.

وذكر أيضا عادل عبد الغفار أن الجامعات الخاصة تعتمد علي مجموع الطالب فقط وهذه المرحلة تصل إلي اسبوع كامل حتي يتعرف الطالب علي كافة التخصصات الموجودة ونظام دفع الرسوم الدراسية.

ولكن جامعة الملك سلمان تنعقد بمجموع اقل وذلك لانها من الجامعات البعيدة جغرافيا والطلاب الأقل حظا في المجموع بأقل من 1% من الجامعات الخاصة يستطيع الالتحاق بها.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021، تنطلق يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس 2021، فهو يكون موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق يوم 4 سبتمبر المقبل، حيث يستطيع الطلاب قبل موعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق تعديل الرغبات التي تم تدوينها على مدار الفترة الماضية، وذلك ليتم العمل على تعديلات للطالب قبل غلق موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب.

وفى هذا السياق، ينتظر العديد من الكليات طلاب المرحلة الثانية للتنسيق، ومنها مجموعة من كليات القمة التي بها أماكن خالية لتقبل أعلى المجاميع من طلاب المرحلة الثانية.