اهم الاخبار
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طريقة الإستعلام مباشرة عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيجة المرحلة الأولى
نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

يترقب الطلاب كافة على مستوى المحافظات المصرية ضمن الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2021 ، ظهور نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق والتي كانت بدأت يوم السبت 21 أغسطس ، وذلك بالتزامن مع بداية الأسبوع الحالي.

ومن ثم كانت مستمرة حتى يوم الخميس 26 أغسطس وذلك من الساعة السابعة مساء ، بعدما تغير الموعد المحدد لإنتهاء تلك المرحلة والذي كان يوم الأربعاء 25 أغسطس وذلك حتى يتمكن الطلاب جميعا من المشاركين في تلك المرحلة من تعديل الرغبات الخاصة بهم بعد إتمام عملية التنسيق.

وذلك في حالة رغبة الطالب في ذلك ، وكانت عملية التحليل من التنسيق بشكل الكتروني خلال تلك المرحلة للطلاب من الشعب كافة سواء العلنية أو الأدبية من خلال بوابة الحكومة المصرية ، والتي يمكن أيضا من خلالها الحصول على نتائج الطلاب فور ظهورها.

ضمن إعلان نتيجة تلك المرحلة من التنسيق ، وذلك من حصول كل طالب عند الإستعلام عن النتيجة الخاصة به على بطاقة الترشيح وذلك للكلية التي تم قبوله فيها بما يتناسب مع المجموع الذي تم تحديده لها لقبول الطلاب.

بناء على أعداد كلاً من المقاعد المتاحة في تلك الكلية بالإضافة إلى أعداد الطلاب المتقدمين للدراسة فيها.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

موعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

ويرغب الكثير من الطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2021 ، وكان مجموعهم موافق أو أعلى من الحد الأدنى للقبول و شاركوا في المرحلة الأولى من التنسيق ، وذلك من تسجيل وترتيب الرغبات الخاصة بهم للدراسة في إحدى الكليات بشكل الكتروني على مستوى جميع الشعب.

أن تكون الكلية التي كانت ضمن الرغبات الأولى بفروعها في الجامعات المختلفة في مصر ، أن تكون الكلية التي تظهر لهم ضمن نتيحة التنسيق ، وموعد ظهور تلك النتائج وذلك بناء على وزارة التعليم العالي من المنتظر أن يظهر وذلك ضمن الكلية التي ترشح لها كل طالب خلال الأيام المقبلة من بداية الأسبوع.

بما يشتمل على إعلان نتائج تلك المرحلة بعد مضي من 48 إلى 72 ساعة من انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق ومن ثم بعد ذلك وكما يحدث في كل عام سيتم إعلان موعد انطلاق المرحلة الثانية وباقي المراحل 
وذلك حتى يشارك باقي الطلاب في مرحلة التنسيق وذلك لإختيار  إحدى الكليات التي تتوافق مع المجموع الخاص بهم للإلتحاق بها.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

وتتضمن نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، حصول الطالب على بطاقة ترشيح وذلك للكلية التي تم قبوله للدراسة فيها وذلك من قبل مكتب التنسيق ، كون حصل على المجموع المطلوب في تلك الكلية مع مراعاة الأعداد المحدد من كلية ذاتها.

ويتضمن الحصول على تلك النتيجة من الطلاب كافة من المشاركين في تلك المرحلة من جميع الشعب بشكل الكتروني  وذلك فور ظهورها  ، الضغط على الرابط الخاص ببوابة الحكومة المصرية التالي من هنا ، ومن ثم يتم اختيار من قبل الطالب أيقونة "نتيجة المرحلة الأولى".

حيث أنه بالضغط عليها ، تظهر صفحة جديدة ، بها عدة خانات يتم ملئها من قبل الطالب وذلك حتى يحصل على النتيجة الخاصة به ، وذلك من رقم الجلوس بالإضافة الرقم السري ورمز تحقيق يكتب كما هو موضح ، وعند حفظ الطالب البيانات.

تظهر لها الكلية التي ترشح لها بالإضافة إلى بياناته من الأسم ورقم الجلوس ، ويراعي الطالب طباعة بطاقة الترشيح وذلك حتى تكون ضمن أوراق التقديم لتلك الكلية وذلك من رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021