اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

نتيجة المرحلة الأولى
نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

يستعلم الكثير من الطلاب ممن هم كانوا ضمن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، عن موعد ظهور النتائج الخاصة ب تلك المرحلة وذلك بعدما تم تمديد فترة التنسيق وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، بهدف أن يتمكن الطلاب المشاركين في تلك المرحلة من تعديل الرغبات الخاصة بهم.

ضمن ترتيبات الكليات والمعاهد التي يريدون الدراسة في إحداها خلال مرحلة التعليم الجامعي ، وتعتبر تلك المرحلة هي أولى المراحل والتي تبدأ بعد ظهور نتيحة الثانوية ، ويشارك فيها الطلاب ممن كانوا مجموعهم متوافق أو تخطى الحد الأدنى للقبول والذي تم تحديده من قبل وزير التعليم العالي.

وكان موضح ضمن موقع التنسيق قبل بدأ الطلاب في كتابة وتسجيل الرغبات وذلك من  80% لطلاب علمي علوم ، و 75% ل طلاب الشعبة الأدبية ، و 88% ل طلاب شعبة علمي رياضة ويتوقف مستقبل الطلاب من الكلية التي سيلتحقون بها على نتائج تلك المرحلة أو غيرهم من الطلاب المشاركين في المراحل الأخرى.

 ويتم التساؤل من قبل الطلاب بعد تمديد وتغير موعد انتهاء موعد التنسيق ل طلاب تلك المرحلة ، عن موعد إعلان النتائج من حصول كل طالب على بطاقة ترشيح للكلية التي يمكنه إكمال مرحلة التعليم الجامعي فيها.

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى 2021

موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، من الأمور التي تشغل الطلاب بالإضافة إلى أولياء أمورهم ممن شاركوا في تلك المرحلة كونها يتوقف عليها مستقبل الطلاب.

وذلك من الكلية التي سيتم قبوله للدراسة فيها خلال بداية العام الجامعي المقبل ، وأيضا خلال سنوات تلك المرحلة الدراسية ، وكانت تلك المرحلة من التنسيق للعام الحالي تم تحديد موعد بدايتها وذلك من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار.

وبالفعل كانت بدأت يوم السبت الماضي وكان آخر موعد الإنتهاء الطلاب كافة من المشاركين في تلك المرحلة من ترتيب الرغبات الخاصة بهم للإلتحاق بالكليات وذلك من تنسيقها أمس الأربعاء 25 أغسطس  في تمام السابعة مساء ، ولكن وذلك من قبل وزارة التعليم العالي تم تمديد الموعد.

وذلك حتى يكون يوم الخميس 26 أغسطس 2021 ، من نفس الموعد وذلك من الساعة السابعة مساء ، أما الموعد الخاص بإعلان النتائج فإن وفقاً المتحدث باسم وزارة التعليم العالي من المنتظر أن يكون بداية الأسبوع المقبل.

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

وذلك ضمن حصول كل طالب على بطاقة الترشيح للكلية التي تم قبوله فيها وذلك بعد إغلاق باب التنسيق بفترة تتراوح من 48 إلى 72 ساعة وذلك ضمن ظهور نتائج المرحلة الأولى من التنسيق2021.

خطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

ويمكن الإستعلام عن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك عند ظهورها من خلال رابط موقع بوابة الحكومة المصرية ، وذلك بما يتضمن خدمات التنسيق وذلك عبر الرابط التالي من هنا ، حيث أنه بعد الضغط على ذلك الرابط يتم اختيار أول أيقونة والتي هي خاصة ب نتائج تلك المرحلة.

ويتم الضغط على الأيقونة التي هي أسفل منها ، وتتضمن الضغط عليها من قبل الطالب للحصول على نتائجه ، وبعد ذلك تأتي مرحلة كتابة البيانات الخاصة ب الطالب من رقم الجلوس بالإضافة إلى الرقم السري ، حيث أنه بعد ذلك يتم حصول الطلاب على النتيجة مباشرة.

من ظهور صفحة تتضمن بياناته من اسم الطالب ورقم الجلوس و أسفلها موضح الكلية التي تم قبول الطالب فيها والذي بدوره يطبع تلك البطاقة من بطاقة الترشيح للكلية التي تم قبوله فيها.

وذلك حتى تكون ضمن أوراق التقديم للدراسة في تلك الكلية وذلك من رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021.

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021