اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كيفية الاستعلام عن نتيحة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021

نتيجة المرحلة الأولى
نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

يستعلم الطلاب في مصر ، ممن كانوا ضمن  في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة2021 ، بناء على الشعبة  الخاص ب الطلاب سواء من العلمية أو غير ذلك من الشعبة الأدبية عن موعد الحصول على نتائج المرحلة الأولى من التنسيق ، وذلك ضمن معرفة الكلية التي تم قبول الطالب فيها.

حيث أن المجموع الخاص بها كان متوافق مع المجموع المطلوب لقبول الطلاب ، بالإضافة إلى الإعداد التي يمكن لتلك الكلية قبول التحاق الطلاب فيها ، وكان هؤلاء الطلاب ضمن تلك المرحلة ولمدة 6 آيام كاملة من خلال بوابة الحكومة المصرية.

قاموا بكتابة وترتيب الرغبات الخاصة بهم وذلك للإلتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة ، وذلك بعدما تم تمديد موعد التنسيق ضمن تلك المرحلة من قبل وزارة التعليم العالي ، وذلك حتى يمكن للطلاب تعديل رعايتهم و الإنتهاء من التنسيق الخاص بهم على أكمل وجه.

وتتميز تلك المرحلة بكونها تشتمل على كليات القمة والتي يطمح الكثير من الطلاب في الدراسة فيها ، ولذلك فإنها تصنف أنها كليات يطلب الأمر لقبول الطالب للدراسة فيها الحصول على مجموع مرتفع.

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

رابط الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

وتتضمن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة ، والتي بدأت بعد ظهور نتيحة الثانوية العامة 2021 ، تحديد الحد الأدنى لقبول الطلاب سواء من الشعبة العلمية أو الأدبية وكان ذلك بالفعل حيث أن وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار خلال مؤتمر إعلان المرحلة نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي.

وأعلن عن الحد الأدنى المطلوب لقبول الطلاب ضمن تلك المرحلة وأيضا موعد بدأها وكان ذلك من بداية الأسبوع الحالي من السبت 21 أغسطس ، وحتى الأربعاء 25 أغسطس ، ولكن من قبل وزارة التعليم العالي تم تمديد ذلك الموعد ليكون موعد انتهاء تلك المرحلة الخميس 26 أغسطس.

حتى يتمكن الطلاب كافة من الحاصلين على الحد الأدنى ضمن تلك المرحلة المشاركة فيها ، بالإضافة إلى إمكانية تعديل الطلاب رغباتهم ممن سبق لهم التنسيق ، أما موعد ظهور تلك النتائج فإنه سيكون خلال بداية الأسبوع المقبل بعد مضي 48 أو 72 ساعة من إغلاق باب التنسيق في تلك المرحلة.

وذلك وفقا ل وزارة التعليم العالي  ويمكن الحصول على النتائج وذلك بعد ظهورها برقم جلوس الطالب عبر الرابط الخاص ببوابة الحكومة المصرية من هنا.

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

وتتضمن المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، تنسيق جميع الطلاب من الشعبة العلمية والأدبية ممن كان مجموعهم لا يقل عن الحد الأدنى للقبول الرغبات الخاصة بهم وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات بما يتوافق مع المجموع.

ومن ثم بعد انتهاء موعد التنسيق بفترة معينة من قبل الوزارة تظهر نتيجة التنسيق من الكلية التي ترشح الطالب للدراسة فيها من قبل مكتب التنسيق ، ويمكن معرفتها وذلك فور ظهورها من خلال اتباع عدة خطوات وذلك من زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية من خلال الرابط التالي من هنا.

وبعد ذلك يختار الطالب الأيقونة الخاص بنتيجة تلك المرحلة ، والتي بعد الضغط عليها تظهر صفحة بها ايقونات تتطلب كتابة رقم جلوس الطالب بالإضافة إلى الرقم السري ، وبعد كتابة تلك البيانات وضغط حفظ ، تظهر النتيجة من كلية الطالب التي تم قبوله للدراسة فيها وذلك من نتيجة  التنسيق الخاص به.

ومن ثم تأتي خطوة طباعة ورقة الترشيح وان يحتفظ بها الطالب ، حتى تكون ضمن أوراق التقديم للكلية التي تم قبوله فيها ، وذلك من خطوات الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021

نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق 2021