اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سحب 2604 رخصة لعدم الإلتزام بتركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

قامت الحملات المرورية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مستوى الجمهورية، بسحب 2604 رخصة، لعدم الإلتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، وضبط 46 سيارة متروكة في الشوارع، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

سحب 2604 رخصة لعدم الإلتزام بتركيب الملصق الإلكتروني

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة، قد بدأت في إجراء تحويلات مرورية، يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس، لتنفيذ بعض الأعمال الإنشائية، الخاصة بإنشاء كوبرى سيارات، لربط محور جمال عبدالناصر «التجمع الخامس» بطريق الجيش، خلف مركز المنارة للمؤتمرات، مرورًا أعلى الطريق الدائري.

ويتطلب ذلك غلق مخرج الملصق الإلكتروني تجاه الطريق الدائري «مسطح نفق الجولف»، ضمن أعمال الإنشاء المشار إليها، كما سيتم إجراء التحويلات المرورية على النحو الآتي:

القادم من محور جمال عبدالناصر، تجاه الطريق الدائرى يسلك يمينًا شارع الأمل «المشتل» فالدوران والعودة، فيمينًا بجوار فندق تريومف ليكشرى تجاه الطريق الدائري، وستبدأ الأعمال اعتبارًا من الساعة 12,00 صباحًا «بعد منتصف الليل» يوم الإثنين الموافق 9 أغسطس ولمدة ثلاثة أشهر.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، وبرئاسة اللواء عمرو البيلي مدير المرور، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الجهة المنفذة، لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.

وانتهت مهلة تركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة مهمة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة، في 30 مارس الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية أن فوائد تركيب الملصق الإلكتروني تتضمن تحديد أحجام وأعداد السيارات في الطريق العام، مما يسمح بتحديد الخدمات المرورية، كما أنه يساعد بشكل كبير في ضبط جميع أنواع السيارات المطلوبة جنائيًا، بالإضافة إلى إرساله رسالة على هاتف المستخدم في حالة توجهه إلى طريق يوجد به إغلاق جزئي أو كلي أو أو تحويلة مرورية أو منطقة أعمال أو هبوط أرضي.

وأعلنت وزارة الداخلية أنه اعتبارًا من شهر سبتمبر المقبل سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق، أو ذات الملصق التالف، أو المتعمد إخفاؤه، أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته.