اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

خلال 24 ساعة.. سحب 3205 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

قامت الإدارة العامة للمرور بعدة حملات مرورية، خلال الـ24 ساعة الماضية، على مستوى الجمهورية، سحبت خلالها 3205 رخصة، لعدم الإلتزام بتركيب الملصق الإلكتروني.

الملصق الإلكتروني

وكانت وزارة الداخلية، قد أهابت مالكي المركبات بمختلف أنواعها، بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها، لتركيب الملصق الإلكتروني، حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية، حيال قائدي المركبات المخالفة «بدون ملصق إلكتروني» اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل.

تهيب وزارة الداخلية، مالكي المركبات بمختلف أنواعها، بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها، لتركيب الملصق الإلكتروني، حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية، حيال قائدي المركبات المخالفة «بدون ملصق إلكتروني» اعتباراً من 1 سبتمبر المقبل.

الملصق الإلكتروني يعتبر أحد عناصر منظومة النقل الذكي

ويُعد الملصق الإلكتروني أحد عناصر منظومة النقل الذكي، لإدارة حركة المرور إلكترونيًا، لتحقيق السيولة المرورية على مدار اليوم.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية، قد أهابت قائدي المركبات من مستخدمي طريق «القاهرة - الإسكندرية - العلمين الصحراوي» اتجاه مرسى مطروح، بالإلتزام بالسرعات القانونية المقررة، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيال قائدي المركبات المخالفة، وذلك من خلال إدارة حركة المرور على هذه الطرق، لتفعيل منظومة رادارات وكاميرات متطورة.

يأتي ذلك حفاظًا على أرواح وممتلكات مستخدمي الطرق، وتحقيق السيولة المرورية، على مدار اليوم، والمساهمة في إبراز المظهر الحضاري للطرق المصرية.

إجراء تحويلات مرورية

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة، قد بدأت في إجراء تحويلات مرورية، يوم الاثنين الماضي الموافق 9 أغسطس، لتنفيذ بعض الأعمال الإنشائية، الخاصة بإنشاء كوبرى سيارات، لربط محور جمال عبدالناصر «التجمع الخامس» بطريق الجيش، خلف مركز المنارة للمؤتمرات، مرورًا أعلى الطريق الدائري.

ويتطلب ذلك غلق مخرج محور جمال عبدالناصر تجاه الطريق الدائري «مسطح نفق الجولف»، ضمن أعمال الإنشاء المشار إليها، كما سيتم إجراء التحويلات المرورية على النحو الآتي:

القادم من محور جمال عبدالناصر، تجاه الطريق الدائرى يسلك يمينًا شارع الأمل «المشتل» فالدوران والعودة، فيمينًا بجوار فندق تريومف ليكشرى تجاه الطريق الدائري، وستبدأ الأعمال اعتبارًا من الساعة 12,00 صباحًا «بعد منتصف الليل» يوم الإثنين الموافق 9 أغسطس ولمدة ثلاثة أشهر.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، وبرئاسة اللواء عمرو البيلي مدير المرور، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة، والتنسيق مع الجهة المنفذة، لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة، لضمان أمن وسلامة المواطنين.