اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سحب 2851 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

قامت الحملات المرورية، بسحب  2851رخصة، خلال 24 ساعة، بسبب عدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة الماضية.

بدء تطبيق العقوبات من 18 سبتمبر 

 كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت أنه اعتبارًا من 18 سبتمبر المقبل سيتم تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته.

ويشار إلى أنه يمكن لمالكي المركبات السارية طلب إصدار ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمرور (بوابة مرور مصر) على موقع وزارة الداخلية (https://moi.gov.eg).

وتهيب الوزارة بالمواطنين مالكي السيارات والمركبات بمختلف أنواعها بسرعة التوجه لإدارات المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني،  وأنه  سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية في حالة عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة ، أو إتلافه أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

وأعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق الإلكتروني أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه، أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته، وذلك اعتباراً من 18 سبتمبر المقبل.

حالة مرور السيارات في القاهرة والجيزة 

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية تنفيذاً لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

المرور تعزز خدماتها بالشوارع والميادين بمحافظات القاهرة والجيزة

فيما عززت الإدارة العامة للمرور صباح اليوم الاثنين، تواجد خدماتها الأمنية، بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور، بمحافظات القاهرة والجيزة،  للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات في طرق محافظة الجيزة، لتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

تفاصيل حركة السيارات في الشوارع والميادين 

وانتشر رجال المرور بربوع المحافظة  لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 الحملات المرورية تتمركز أعلى المحاور والشوارع بمحافظة الجيزة لرصد المخالفات

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بمحافظة الجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السيرعكس الاتجاه، والسرعة الجنونية  والانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، وعززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أي كثافات مرورية.

غرفة عمليات لمتابعة حركة السيارات أعلى المحاور والميادين

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.