اهم الاخبار
الخميس 20 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

خلال 24 ساعة.. سحب 2905 رخصة قيادة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق
الملصق

تمكنت أجهزة الأمن المختصة، من سحب 2905 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني على مستوى الجمهورية.

وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكتروني، والذي يُعد خطوة هامة لتطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة.

وتواصل الوزارة تقديم الخدمة الإلكترونية التي تمكن مالكي المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيا من خلال موقع بوابة مرور مصر.

ويستمر العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الخامسة مساءً، تيسيرًا لإجراءات تركيب الملصق الإلكتروني فقط بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة.

إجراءات جديدة من وزارة الداخلية بشأن الخدمات المقدمة إلكترونيًا

أعلنت وزارة الداخلية، أنه تم اعتماد الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتقليص الدورة الزمنية للخدمات الجماهيرية الإلكترونية المقدمة عبر بوابتى "الوزارة، مصر الرقمية" إلى 24 ساعة.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إنه تم التنسيق مع الجهات مقدمة الخدمات الإلكترونية (قطاع الأحوال المدنية- الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية- الإدارة العامة لنظم معلومات المرور- الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية- الإدارة العامة لتصاريح العمل- الإدارة العامة لشئون المجندين)؛ لتنفيذ تلك الإجراءات، وذلك من خلال فحص الطلبات الإلكترونية الواردة وتنفيذها خلال 24 ساعة بدءاً من وقت تقديم طلب الخدمة الإلكترونية، وحتى قيام المواطن بسداد مقابل أداء تلك الخدمة، ويعقب ذلك تسليمها فى ذات اليوم للبريد ليتولى توصيل المحرر للمواطنين طالبى الخدمة.

كما تم التنسيق مع الجهات المعنية، وتم الانتهاء من إتاحة خدمة الرسائل القصيرة، لإعلام المواطن طالب خدمات قطاع الأحوال المدنية بكافة مراحل التعامل مع الطلب، وحتى تمام تسليم المحرر لطالبه ببوابة مصر الرقمية أسوةً بما تم مع خدمات المرور المتاحة على ذات البوابة.

هذا وجارٍ التنسيق مع الجهات المعنية للانتهاء من تعميم خدمة الرسائل القصيرة SMS لإعلام المواطن طالب الخدمة بموقف طلبه فى كافة المراحل الخاصة بإصدار المحررات المطلوبة للخدمات الجماهيرية الإلكترونية المتاحة عبر بوابة وزارة الداخلية الرسمية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".