اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: إشادة صربيا بالعاصمة الادارية الجديدة دليل على عظمة المشروع ونجاحه

النائب حسن المير
النائب حسن المير عضو مجلس النواب

أعتبر النائب حسن المير عضو مجلس النواب ابداء الوفد الصربي رفيع المستوى وإعجابه الشديد بفكرة مشروع العاصمة الإدارية والفوائد المتعددة التي تعود على المواطن والدولة بإنشائها وكذلك بحجم الإنجاز واشادة الوفد بسرعة التنفيذ والتصميم الذي مزج بين الحضارة الفرعونية والحداثة بمثابة دليل قاطع على عظمة هذا المشروع القومي العملاق ونجاحه وتحقيقه لجميع أهدافه. 

ووجه " المير " في بيان له اصدره اليوم تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب الفكرة العبقرية في اطلاق هذا المشروع الذى يعتبره واحداً من اعظم انجازات الرئيس السيسي لمصر وشعبها كما وجه النائب حسن المير التحية والتقدير لكل من ساهموا في العمل ليلاً ونهاراً داخل هذا المشروع من القيادات التنفيذية والمهندسين والمعماريين والفنيين والعمال المصريين الشرفاء مؤكداً أن التاريخ سيثبت للجميع الاهمية الكبيرة لهذا المشروع الكبير وغير المسبوق في تاريخ مصر .

وفد رفيع المستوى

وكانت العاصمة الإدارية قد استقبلت وفداً رفيع المستوى من جمهورية صربيا يترأسه نيكولا سيلاكوفيتش، وزير خارجية جمهورية صربيا، وكان استقبالهم اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية.

وبدأت الزيارة باجتماع مع اللواء أحمد زكى عابدين، وتم تقديم عرض عن العاصمة الإدارية الجديدة، وأهم المشاريع المقامة فيها ونسب التنفيذ للمشاريع المختلفة والشركات المصرية التي تسهم في إنجاز هذا المشروع الضخم، كما تطرق النقاش إلى دراسة انتقال سفارة جمهورية صربيا إلى الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعقب الاجتماع تفقد الوفد أرض المشروع وزيارة مبنى مجلس الوزراء والحى الحكومي والبرلمان الجديد ومجلس الشيوخ والكاتدرائية كما تم الاستماع إلى عرض تقديمي لكل مشروع.