اهم الاخبار
الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: زيارة وزير خارجية صربيا لمتحف الحضارة ودعوته لزيارة مصر أكبر ترويج للسياحة

النائب سيد حنفي طه
النائب سيد حنفي طه عضو مجلس النواب

اعتبر النائب سيد حنفي طه عضو مجلس النواب زيارة السيد "نيكولا سيلاكوفيتش" وزير خارجية جمهورية صربيا، والسفير "ميروسلاف يستوفيان" مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية الصربية، والسفيرة الصربية بالقاهرة "سوزانا بسكوفتش" للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط اضافة الى دعوته لمواطني صربيا بزيارة مصر بمثابة أكبر دعاية ترويجية للسياحة والاثار المصرية حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية. 

وقال " حنفي " في بيان له اصدره اليوم إنه يجب على الحكومة خاصة وزارة السياحة والاثار وجميع وسائل الاعلام الاهتمام بمثل هذه الاحداث للترويج للسياحة المصرية عالميا مشيداً بإعلان وزير خارجية صربيا بإعجابه وانبهاره الشديدين بما شاهده من اثار داخل المتحف حيث أبدى وزير الخارجية الصربي اهتماما كبيراً بما شاهده من مقتنيات أثرية تعبر عن الحضارة المصرية العريقة عبر العصور المختلفة.

وخلال جولته أعرب وزير خارجية صربيا عن إعجابه الشديد بالمتحف، خاصة أنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة.

حديث صحفي

وتجدر الإشارة إلى قيام وزير الخارجية الصربي بإجراء حديث صحفي لإحدى القنوات الصربية من داخل المتحف دعا خلاله الشعب الصربي لزيارة مصر والاستمتاع بالمنتجات والأنماط السياحية المختلفة والمتميزة بها.

كما حرص الوزير علي تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف أعرب فيها عن امتنانه بحسن الاستقبال داخل المتحف وانبهاره بالحضارة المصرية العريقة، متمنيا زيارة المتحف مرة أخري.