اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: حديث نبيلة مكرم عن الإمام الأكبر من قلب جامعة الأزهر صفعة على وجوه خفافيش الظلام

الوكالة نيوز

اعتبر النائب محمد المنزلاوى عضو مجلس الشيوخ الحديث المهم من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج عن فضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف ومن قلب جامعة الازهر بمثابة صفعة قوية على وجوه قوى التطرف والضلال والارهاب وخفافيش الظلام 
و أشاد " المنزلاوى " فى بيان له اصدره اليوم بتوجيه الوزيرة الوطنية السفيرة نبيلة مكرم الشكر للإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب ولكل مؤسسات وقيادات الأزهر الشريف و الدعم المتواصل الذى تقدمه مؤسسة الأزهر إلى وزارة الهجرة و تأكيدها أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمثابة الوالد لكل المصريين، كما وجهت تحية خاصة للقيادة السياسية المصرية لجهودها فى عودة البعثة الأزهرية و الجالية المصرية من أفغانستان.
معلناً اتفاقه مع تأكيد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج أن الحكومة تبذل جهودا حثيثة لمكافحة الهجرة غير الشرعية و أنه إطلاق العديد من المبادرات فى هذا الشأن أبرزها المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» التى كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى بها الوزارة مباشرة فى ختام منتدى شباب العالم ٢٠١٩.

مكافحة الهجرة غير الشرعية.. بمفهوم جديد


تجدر الاشارة الى أن هذه التصريحات من السفيرة نبيلة مكرم جاءت فى كلمتها فى ندوة بعنوان «مكافحة الهجرة غير الشرعية.. بمفهوم جديد»، والتى عُقدت تحت رعاية المنظمة العالمية لخريجى الأزهر وبالتعاون مع جامعة الأزهر فى إطار مشروع سفراء الأزهر «أونلاين»، و ذلك بحضور د. عبد الدايم نصير نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، و  د. محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر و نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجى الأزهر.
و أشارت الوزيرة إلى تصريح الرئيس بأنه منذ عام ٢٠١٦ لم تخرج أى مركب هجرة غير شرعية من مصر، ما يدل على نجاح الدولة فى القضاء على هذه الظاهرة حفاظا على الأمن القومي المصري، و إدراكا لأهمية الشعور باحتياجات المواطن و توفير سبل العيش الكريم له.
و منحت المنظمة وجامعة الأزهر الوزيرة درع تكريم تقديًرا لجهودها المتواصلة فى محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية و رعاية مصالح المصريين بالخارج.