اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الذكاء الاصطناعي يكشف عن نتائج الموسم الجديد لميسي وديباي

الوكالة نيوز

من الصعب التنبؤ بالمستقبل، لكن التطورات التكنولوجية تسهل إمكانية الاقتراب من التنبؤ بشأنه، والدليل على ذلك هو الدراسة التي نشرتها شركة أولوسيب، والتي تقوم فيها الشركة المذكورة، من خلال الذكاء الاصطناعي، بمغامرة لتوقع أداء ليو ميسي في موسمه الأول في باريس سان جيرمان والحكم على ممفيس ديباي، لاعب برشلونة الجديد.

 ليونيل ميسي سيحرز 19/20 هدفًا في الدوري الفرنسي

فيما يتعلق بعام ميسي الأول في ملعب حديقة الأمراء، يبدأ أولوسيب من فكرة أنه سيلعب كمهاجم، وتشير الدراسة إلى أن ليونيل ميسي سيحرز 19/20 هدفًا في الدوري الفرنسي دون مراعاة ركلات الجزاء. بالإضافة إلى ذلك ، سيقوم بتوزيع 12/13 تمريرة حاسمة لنيمار ومبابي وشركاه. بينما مبابي، سيسجل هدفين أكثر من ميسي، لكنه سيكون وراء كل من الأرجنتيني ونيمار من حيث التطور.

من ناحية أخرى ، قيمت شركة أولوسيب، باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد كوجهات محتملة لميسي ، وأشار الذكاء الاصطناعي إلى أنه نظرًا لطريقة اللعب والعديد من المتغيرات الأخرى التي تم أخذها في الاعتبار ، فإن الوجهة المثالية بالنسبة لميسي، كان بيب غوارديولا في مانشستر سيتي ، حيث سجل 22/23 هدفًا وصنع 13/14 خلال الدوري الإنجليزي الممتاز 2021/22.

استبدال ليو ميسي

أما بالنسبة لاستبدال ليو ميسي في برشلونة، فإن المهمة تبدو أكثر تعقيدًا بالنظر إلى التأثير الذي أحدثه الأرجنتيني على فريق برشلونة ، ولكن إذا كان بإمكان أي شخص الاقتراب منه فهذا الشخص هو ممفيس ديباي. وبحسب دراسة أولوسيب ، فإن الهولندي سيصل إلى 73٪ تشابه مع الأرجنتيني ، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن أرقامه المتوقعة ستكون بعيدة عن تلك التي يصل إليها ميسي.

إذا لعب ديباي كل دقيقة من الليغا، فمن المتوقع أن يسجل 14/15 هدفًا ، ويوزع 7/8 تمريرات حاسمة. أما بالنسبة لتسجيل الأهداف ، فإنه يشير أيضًا إلى أن أفضل متوسط ​​يمكن أن يلعبه أغويرو، والذي يُدعى لتسجيله 14/15 وهو يلعب 65٪ من الدقائق.