اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد ظهور نتائج الثانوية العامة 2021

الوكالة نيوز

يبحث الكثير من  طلاب وطالبات الثانوية العامة للشعبة العلمية والأدبية عن موعد ظهور نتائج طلاب الثانوية العامة وذلك بعد انتهاء فترة الامتحانات للشعبة الأدبية يوم 29 يوليو الماضي والشعبة العلمية يوم 2 اغسطس 2021.

وقد أوضح  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها يوم 15 أو 18 اغسطس المقبل على الموقع المتاح من وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعة النتيجة بشكل كامل.
 

وتقدم بوابة الوكالة نيوز لمتابعتها من طلاب وطالبات الثانوية العامة رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة من خلال بوابة وزارة التربية والتعليم.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي

- بعد دخول على الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية:

- يقوم الطالب بكتابة الاسم كامل .

- وكتابة الرقم القومي الخاص بالطالب.

- وكتابة محافظة الإقامة.

- تحديد شعبة الطالب ( علمي، أدبي).

- ثم كتابة البيانات المدرسة المقيد بها الطالب.

- واختيار الإدارة التعليمية التابع لها.

- وكتابة رقم جلوس الطالب.

- وكتابة بيانات التواصل مع الطالب ( البريد الإلكتروني، رقم التليفون المحمول) لإرسال الدرجات كاملة فور ظهور النتيجة.

- الضغط على زر حفظ الطلب.

وبالنسبة للطلاب المتضررين، قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على تعديل بعض ضوابط الاطلاع على أوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة.

حيث تقرر أن يتقدم الطالب بطلب التظلم للاطلاع على أوراق إجابته في موعد غايته 15 يوما بدلا من 30 يوما للدور الأول، و7 أيام بدلا من 15 يوما للدور الثاني.

تظلمات الثانوية العامة

وتبدأ عملية تلقي التظلمات من الطلاب في اليوم التالي لإعلان النتيجة، مع سداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

وذكر طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن  “كل ما ورد بشأن المؤشرات والتوقعات والمواعيد النهائية غير دقيق، وليس للوزارة علاقة به من قريب أو بعيد”. وقالت وزارة التربية والتعليم “ما نعلنه نفعله حرفيا”.

ومن جهته تفاعل وزير التربية والتعليم ، مرة اخري، قائلا إن داعِ للفقه ولا مشاركة المدرسة الثانوية في كل خبر”، وأشار إلى  أن جميع الأخبار المتناقلة الآن ليست حقيقة وأن الوزارة هي وحدها الجهة المنوط بها  الإعلان عن  الآلية التي سيتم بها ظهور النتائج.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن ملحمة التصحيح الالكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 ، تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي.

ذكر طارق شوقي إن  لا يوجد عنصر بشري في تصحيح امتحانات الثانوية العامة ، ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات ، ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية.

وقد أوضح أن عملية التصحيح قد انتهت لعدد من المواد بامتحانات الثانوية العامة للشعبتين (العلمية والأدبية)، موضحا أنّ نسبة النجاح العامة مطمئنة جدا، وأنّ اختلاف شرائح توزيع الدرجات يعود لنسبة من حصلوا على أكثر من 90% أو نسبة من حصلوا على مجموع بين 80% لـ90% حاليا.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وصل إليه العديد من الأسئلة عبر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، حول معرفة صحة تصريح منسوب له، يقول "هناك أعداد كبيرة من طلاب الثانوية العامة 2021 حصلوا على الدرجات النهائية و مجاميع طلاب الثانوية العامة مبهرة".