اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف علي موعد ظهور نتائج التوجيهي 2021 في الأردن

نتائج التوجيهي بالأردن
نتائج التوجيهي بالأردن

حالة من الترقب تصيب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة الأردنية، بعدما تم الانتهاء من الاختبارات ويجرى حاليا انتظار موعد اعلان نتائج التوجيهي 2021 الذي تفصلنا عنه ساعات، وتزداد حالات البحث على محرك  البحث العالمي «جوجل» عن رابط نتائج التوجيهي 2021 في الأردن لمعرفة نتيجة الطلاب ولذلك يستعرض لكم موقع الوكالة نيوز موعد ظهور نتائج التوجيهي 2021 في الأردن، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، وذلك في التقرير التالي:

رابط نتائج التوجيهي 2021 في الأردن
 

تبعا للموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية، فإن وزير التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الدكتور محمد خير أبو قديس، يعقد اليوم الاثنين الموافق 16 أغسطس، مؤتمرًا صحفيًا بمقر مركز الوزارة لإعلان نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة التوجيهي 2020 – 2021.

موعد ظهور نتائج التوجيهي 2021

ومن المقرر لان تظهر بعدها نتيجة الثانوية العامة الأردنية مباشرة عبر موقع الوزارة، ويمكنك معرفة نتائج التوجيهي 2021 في الأردن، عن طريق الرابط المباشر للوزارة.
 وكان قد صرح وزير التربية والتعليم بالمملكة الأردنية، وأكد أن نتائج الطلاب في الثانوية العامة الأردنية مبشرة هذا العام، وهي بنفس  معدل العام الماضي، وأن السبب في التأخير في إعلان النتيجة هو التدقيق الشديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم الأردني أنه عقب الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات، بدأت مرحلة التدقيق بها، وأوضح أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بإجراء دورة تكميلية استثنائية لامتحانات الثانوية العامة، لكن سيتم بحث الأمر بعد صدور النتائج.
 وأوضح أن وزارة التعليم الأردنية حالياً تبدأ في الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، عن طريق التواصل مع وزارة الصحة، التي تخطط لوضع بروتوكول تعاون، يشمل عدم ضمان حماية الطلاب من الإصابة بجائحة كورونا المستجد، وكذلك الإجراءات الحديثة تضمنت تطعيم جزء كبير من المعلمين، والطلاب، خاصة بعد تخفيض سن التطعيم لعمر الـ 12 عاما.

وقال صباح اليوم عدد من الأهالي إنهم لا يستطيعون الدخول على الموقع لمعرفة نتائج أبنائهم، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم الاثنين، نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" 2020 - 2021 إلكترونيا، وسيعقد وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، بحلول الساعة 10:00 من صباح اليوم، مؤتمرا صحفيّا في مركز الوزارة، لإعلان نسب النجاح وأسماء الأوائل في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" 2021.

وأكد المتحدث الإعلامي بوزارة التربية والتعليم ومدير التعليم العام الدكتور أحمد المساعفة أن الموقع الخاص باستخراج النتائج محمي ولا يمكن اختراقه، وأن الوزارة سترفع شكوى قضائية على كل من يروج لمثل هذه الشائعات التي تؤثر سلبا على مشاعر الطلبة وذويهم.