اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نتائج شهادة الأساس 2021 السودانية.. خطوات ورابط الاستعلام

نتيجة شهادة الأساس
نتيجة شهادة الأساس السودانية

ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور الشهادة الثانوية، ظهور نتائج شهادة الأساس 2021 السودانية، عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة بجميع المحافظات، بعدما تم إعلان نتيجة شهادة الأساس بأغلب ولايات السودان، قبل إجازة عيد الأضحي المبارك.

شهادة الأساس السودانية2021

ومن المنتظر أن يتم ظهور نتيجة شهادة الأساس السودانية 2021، خلال الساعات المقبلة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية بالسودان، ونعرض لكم في السطور التالية خطوات الإستعلام عن النتيجة:

خطوات الاستعلام عن نتائج شهادة الأساس السودانية 2021

يمكن لطلاب شهادة التعليم الأساسي بالسودان الحصول على نتائجهم إلكترونيًا، من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، وعند الدخول على الموقع وكتابة رقم الجلوس وتحديد الولاية التابع لها، سيتم عرض نتيجتك، بعد أن يتم نشر نتائج الامتحانات عبر موقع نتائج الأساس التابع لوزارة التربية والتعليم بالسودان.

موعد ظهور نتيجة شهادة الأساس السودانية 

قال مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن نتيجة شهادة الأساس ستظهر ظهر اليوم الخميس، وأشار إلى إتمام عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات في الكشوفات، وتمت مراجعة النتائج.

يعلن اليوم الخميس الموافق 5 أغسطس 2021 نتيجة شهادة الأساس في ولاية الخرطوم بالسودان، والتي ستعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده وزير التربية والتعليم، حيث يعلن فيه عن أسماء الطلاب الأوائل في ولاية الخرطوم، التي تعتبر من أكبر ولايات السودان ويوجد بها عدد كبير من الطلاب في الصف الثامن.

نسب النجاح في نتيجة شهادة الأساس السودانية 2021

تم إجراء الامتحانات هذا العام وسط العديد من الإجراءات الاحترازية التي قامت بها وزارة التربية والتعليم، لكي تمنع تفشي فيروس كورونا بين الطلبة، وتؤكد على  الالتزام بارتداء الكمامات بين الطلبة وتطهير الفصول والمدارس المختلفة وتعقيمها قبل بدء الامتحانات، وتم بالفعل الانتهاء من الامتحانات بشكل آمن.

نسبة نجاح شهادة الأساس السودانية 2021

وحسب ما تم الإعلان عنه، سجلت ولاية نهر النيل نسب نجاح وصلت إلى 78% وهي نسبة منخفضة مقارنة بالعام الماضي، حيث سجل الطلاب العام الماضي نسبة نجاح 88% وذلك نظرًا ظروف تفشي فيروس كورونا، وصعوبة أجواء الدراسة والامتحانات وتغييرها بشدة عن الأعوام السابقة.