اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

التعليم العالي: على كل طالب ملء 75 رغبة الموجودة في التنسيق

حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إن تنسيق طلاب المرحلة الأولي كان من المقرر أن ينتهي اليوم السابعة مساء، وتم مد الفترة لمساء غد الخميس في تمام الساعة السابعة، موضحا أن من قاموا بتسجيل الرغبات أقل من المطلوب ومن مصلحة الطالب إلا يتأخر في تسجيل رغباته.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن الطلاب لمن لم يتقدموا أمامهم فرصة لتسجيل الرغبات، كما أن المد سيجعل الطلاب يستطيعون تعديل الرغبات.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أنه وبعد انتهاء المرحلة الأولي يكون هناك 72 ساعة لربط الرغبات بالأماكن المتاحة، وبعد انتهاء المرحلة نحتاج 48 ساعة أخري لإجراء التحليل الإحصائي للشعب المختلفة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أنه يجب على كل طالب ملء كافة الرغبات الموجودة وهم 75 رغبة ولا يكتفي برقم أقل، قائلا: "اختار التخصص الذى تريده في بعض الكليات الطالب لم يجتاز اختبار القدرات وإن لم ينجح في الاختبار فلن يتم قبوله بالكلية".

تنسيق الجامعات الخاصة

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن بعض الطلبة يسألون عن تنسيق الجامعات الخاصة، موضحاً أن ذلك سيكون عقب إعلان نتائج المرحلة الأولي للتنسيق الحكومى وله موقع إلكتروني خاص به وهناك دليل لمعرفة التنسيق.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن الجامعات الأهلية لها موقع إلكتروني ونظام مختلف عن الجامعات الحكومية، مشيرا إلى أن لاب الشهادات المعادلة منها العربية والدولية عليهم التوجه إلى مكاتب التنسيق، والتى تفتح أبوابها يوميا صباحا وهناك فرعين في أسيوط والإسكندرية يجب التوجه إليها لمعرفة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن الطالب الذي لم يسجل رغباته في المواعيد المحددة سيضاف إلى الأماكن المتاحة فقط، ولن يكون قادر على الاختيار.