اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي: مصر تتفوق للعام الثاني في عدد الأبحاث العلمية

خالد عبد الغفار
خالد عبد الغفار

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ان هذا العام المرحلة التعليمية تغيرت، حيث نمط الامتحانات لاول مرة قد تغير،مشيرا الى ان تفكيرنا دائما كان في ان من لا يدخل الطب فهو فاشل، حيث كانت مؤسسات التعليم تعمل على الضغط، حيث ان النسبالتي كانت في الماضي لا تتواجد في العالم كله.

عودة تنسيق الثمانينات

واضاف خالد عبد الغفار انه لا يوجد في العالم كله ان يكون ثلث الناجحين في الثانوية العامة فوق ال ٨٠٪؜، لذلك تم تغيير منظومة التعليم كلها وسيتم سماع مرة اخرى نفس النتائج التي كانت متواجدة في السبعينات والثمانينات، مضيفا ان منحنى احصاء درجات طلاب العامالحالي كالمنحنى في بريطانيا.

الكليات التكنولوجيا

واستكمل خالد عبد الغفار اثناء مداخلته مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، انه يتمنى ان يكون هناك اقبال من قبل الطلبة على الكليات التكنولوجيا حيث ان المستقبل في هذه الكليات،مضيفا انه سيتم فتح باب منح للجامعات الاهلية فهناك جامعة الجلالة وجامعة الملكسلمان الدولية، وسيتم اعلان تفاصيل المنح عبر مواقع الجامعات الاهلية.

البحث العلمي

واوضح خالد عبد الغفار ان عملية البحث العلمي مستمرة بخصوص فيروس كورونا، حيث ان  مصر تتفوق للعام الثاني في عدد الابحاثالعلمية المنشورة عالميا، فلقد تفوقت على جنوب افريقيا واسرائيل، مضيفا اننا نسعى الى انتاج لقاح مصري.

وافاد خالد عبد الغفار انه هناك زيادة طفيفة في اصابات فيروس كورونا في المستشفيات الجامعية، مشيرا الى انه سيكون هناك اجتماعقريبا لوضع سيناريوهات التعامل مع المرحلة المقبلة وتطورات كورونا، مضيفا انه بتكليف رئاسي يتم حصر كافة العاملين والطلاب بالمنظومةالتعليمية لتطعيمهم بلقاح كورونا قبل العام الدراسي.