اهم الاخبار
الإثنين 25 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: قريبا سنعلن مصر خالية من العشوائيات بفضل التوجيهات الرئاسية

النائب محمد عبدالله
النائب محمد عبدالله زين الدين

قال النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، إن ما حققته الدولة من إنجازات في قطاع تطوير العشوائيات، بمثابة شهادة فخر لكل مصري، نظرا لأن تلك الإنجازات التي طالبت تطوير ٣٥٧ منطقة عشوائية تمت في مدة وجيزة.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، تعقيبا على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، عددا من المشروعات من مدينة بدر، إلى أن تطوير العشوائيات يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية، قائلا: قريبا سنعلن مصر خالية من العشوائيات، بفضل الخطة المدروسة التي تقوم الدولة على تنفيذها.

وقال زين الدين: تطوير العشوائيات لم يقف عند تطوير المسكن فقط، بل توفير بيئة مناسبة للسكن والحياه الكريمة لملايين المواطنين الذين كانوا يعانون علي مدار ٣٠ عاما من الإقامة وسط العشوائيات، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اتخذ قرار جرئ بتطوير تلك المناطق وتحويلها لمناطق أكثر أمانا.

ودعا عضو مجلس النواب، إلي أهمية الحفاظ علي تلك الإنجازات، من خلال العمل على مواجهة الزيادة السكانية التي كانت سببا في ظهور تلك العشوائيات، لاسيما وأن النمو السكاني غير المدروس يعمل على تآكل أي محاولات للتطوير أو التنمية.

افتتاح المشروعات السكنية

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال افتتاحه صباح اليوم السبت، عددا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، إن خطة تطوير العشوائيات لها أبعاد اجتماعية تستهدف تحسين جودة النشء، مضيفًا أن تحسن أوضاع المواطنين يحتاج إلى ضبط النمو السكاني مع زيادة الدخل. 

وأضاف السيسي، أن الدولة المصرية حلت أزمة العشوائيات، متابعا: «ده فضل كبير أوي من ربنا على مصر، والوضع اللي حصل في 2011 يجعل مصير الدولة كدول أخرى».

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة تستهدف ضبط النمو السكاني بما يتماشى مع إمكانياتها لتحقيق التنمية، متابعا: "ما ناكلش.. ونعيش بالشكل الآدمي المحترم".

وقال الرئيس السيسي إن الدولة تخصص 275 مليار جنيه دعما في موازنة كل عام.