اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على توقعات تنسيق كلية الآداب 2021-2022 للشعبة الأدبية والعلمية بالجامعات الرسمية

تنسيق كلية الآداب
تنسيق كلية الآداب 2021

يترقب الكثير من طلاب الثانوية العامة تنسيق الجامعات 2021، ويبحث الطلاب عن الكليات التي تتناسب مع مجموعهم وترضي رغباتهم، ومن أهم الكليات التي يقبل عليها الكثير من طلاب الشعبتين العلمية و الأدبية هي كلية الآداب، حيث تتميز كلية الآداب بتنوع أقسامها وتخصصاتها والتي تتناسب مع مجال العمل، كما تتميز بانخفاض الحد الأدنى للقبول بها، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" كل التفاصيل التي تخص كلية الآداب، وتوقعات تنسيق كلية الآداب 2021-2022 بالجامعات الرسمية. 

موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 

يبدأ تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات يوم السبت القادم 21 أغسطس وينتهي يوم الأربعاء 25 أغسطس، حيث أعلن وزير التعليم العالي تنسيق الشعبة الأدبية 65.7 %، وعلمي علوم 88.4%، وعلمي رياضة 80%.

مؤشرات تنسيق كلية اداب 2021-2022 للشعبة الأدبية والعلمية 

انخفاض نسب النجاح هذا العام أدي إلى انخفاض تنسيق الجامعات بنسب تتراوح ما بين 7 لـ 10% عن العام الماضي، ومن أهم الكليات التي يهتم بها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية هي كلية الآداب، نظرا لانخفاض الحد الأدنى لتنسيق القبول بها وتقبل من درجات ونسب نجاح متوسطة، وبها العديد من الأقسام والتخصصات التي تناسب معظم الطلاب ورغباتهم.

ومن المتوقع أن يكون تنسيق الحد الأدنى للقبول في كلية الآداب لطلاب الشعبة الأدبية هو 70%، في حين يكون الحد الأدنى المتوقع لطلاب الشعبة العلمية هو 55%، سواء انتظام أو انتساب.

أسماء الجامعات الرسمية الموجود بها كلية الآداب 

ينشغل الكثير من الطلاب ب تنسيق الجامعات والكليات الرسمية، ويبحث الكثير عن أسماء الجامعات التي تتواجد فيها كلية الآداب، والتي تنتشر في معظم  الجامعات الرسمية المصرية، حيث يلجأ إليها العديد من طلاب الشعبتين العلمية والأدبية نظرا لكثرة أقسامها، وتشمل:-

جامعة القاهرة – جامعة الاسكندرية – جامعة الزقازيق – جامعة دمياط – جامعة اسيوط  – جامعة بني سويف – جامعة عين شمس – جامعة الفيوم – جامعة بنها – جامعة كفر الشيخ – جامعة حلوان – جامعة جنوب الوادي – جامعة سوهاج  –  جامعة المنوفية – جامعة المنيا – جامعة المنصورة. 

أقسام كلية الآداب وتخصصاتها 

تتميز كلية الآداب بتنوع أقسامها وتخصصاتها لما يتناسب مع سوق العمل مجال الترجمة والإعلام والتدريس والصحافة، كما تتميز بانخفاض الحد الأدنى للقبول بها، وتتنوع أقسام كلية الآداب ما بين انتظام وانتساب وتقبل من الشعبتين الأدبية والعلمية.

وتحتوي كلية الآداب على أقسام اللغات والترجمة مثل اللغة العربية والإنجليزية والتركية والشرقية واليونانية وغيرها، وكذلك أقسام المكتبات والإعلام والصحافة، وأيضًا أقسام الفلسفة والتاريخ، ويمكن لطلاب كلية الآداب أن يحصلوا على دبلومة في التربية والتي تعادل خريجي كلية التربية.