اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

باحث سياسي: هناك تحذيرات إسرائيلية متكررة لإيران

الكاتب والباحث السياسي
الكاتب والباحث السياسي إيلي نيسان

قال إيلي نيسان الكاتب والباحث السياسي ،ان توالي التحذيرات الإسرائيلية من خطوات إيران علي الصعيد النووي ، حيث أن نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، شددّ علي ضرورة عدم إعطاء إيران أية فرصة ، لتحسين أوضاعها من خلال إعادة الدخول في الإتفاق النووي .

محادثات الملف النووي مع جو بايدن

أردف إيلي نيسان الكاتب والباحث السياسي ، أن الملف النووي الايراني يتصدر محادثاته مع جو بايدن الرئيس الأمريكي الخميس القادم ، كما تم الكشف عن عرض خطة ممنهجة، لكبح جماح الإيرانيين خلال لقاء هذا الأسبوع ، وذلك علي الصعيد النووي الإيراني ، وعلي صعيد سماه العدوان الإقليمي أيضاً .

الولايات المتحدة أكثر إصغاءاً للدول العربية

تابع إيلي نيسان الكاتب والباحث السياسي ، أن الولايات المتحدة أصبحت أكثر إصغاءاً إلي مواقف الدول العربية في الشرق الأوسط و إسرائيل ، حيث أن "بينيت" سيمارس الضغوط خلال لقاء الخميس المقبل مع جو بايدن الرئيس الأمريكي علي الولايات المتحدة الأمريكية ، بحيث لا ترضخ الولايات المتحدة الأمريكية لمطالب إيران .

خطوات إيران متناقضة

استكمل إيلي نيسان الكاتب والباحث السياسي ، أن إيران تتخذ خطوات متناقضة في الآونة الأخيرة ، حيث تتخذ خطوة إلي الأمام ، وخطوتين إلي الوراء ، قائلاً:" عندما تم تنصيب إبراهيم رئيسي ، رئيساً للحكومة الإيرانية، تم تصعيب المفاوضات في الإتفاق النووي الإيراني، حيث يعتبر رئيسي من أشد الرؤساء التي تم تنصيبهم في إيران".

رفض الولايات المتحدة البدائل في المفاوضات

أنهي إيلي نيسان الكاتب والباحث السياسي ، مداخلته الهاتفية خلال فضائية سكاي نيوز عربية، أن الولايات المتحدة عندما بدأت المفاوضات مع إيران بشكل غير مباشر ، قالت بأنها لن تقوم باختراع البدائل في حال أنه لم يتم التوصل إلي إتفاق ، وهو ما يعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة لإيران ، فالولايات المتحدة الأمريكية هرولت خلف إيران ودول الإتحاد الأوروبي ،بشأن هذا الموضوع في البداية لكنها أصبحت الآن أكثر وعياً لما يدور بشأن الإتفاق النووي الإيراني .