اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الحد الأدنى للقبول بكليات الشعبة الأدبية في تنسيق المرحلة الأولى 2021-2022

الوكالة نيوز

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة وخصوصا الشعبة الأدبية مؤخرا عن معلومات أكثر حول الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات الشعبة الأدبية لعام 2021 في ظل انطلاق أعمال التسجيل لطلاب الثانوية العامة من كلا الشعبتين في المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد اليوم السبت 21 من شهر أغسطس الجاري، فوصل الحد الأدنى للتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الشعبة الأدبية إلى 65%  بينما بلغت نسبة الحد الأدنى لطلاب شعبة علمي علوم 88.4%.

أما بالنسبة إلى لطلاب شعبة علمي رياضة فوصل الحد الأدنى بها 80%، ويقوم طلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولى من التنسيق بترتيب الكليات التي يريدون الالتحاق بها وفقا لرغباتهم من خلال الرابط الالكتروني لموقع التنسيق الذي اتاحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسهيلا على الطلاب، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات الشعبة الأدبية للمرحلة الأولى خلال السطور القادمة للتقرير.

تنسيق كليات المرحلة الأولى للشعبة الأدبية

- وصل الحد الأدنى للقبول بتنسيق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بها من الشعبة الأدبية للعام الحالي في المرحلة الأولى، ليكون من المتوقع أن تتراوح بين نسبة 86.12% و نسبة 89.12%.

-بينما بلغت مؤشرات الحد الأدنى لتنسيق كلية الألسن لهذا العام، فيتوقع أن تقل نسبة الحد الأدنى ليتراوح ما بين نسبة 85.24% ونسبة 87.24%.

-وصلت نسبة الحد الأدنى لتنسيق كلية الإعلام، ليكون من المتوقع أن تتراوح نسبة الحد الأدنى  ما بين نسبة 84.63 % ونسبة 87.63%.

-بلغت مؤشرات الحد الأدنى لتنسيق كلية الآثار للعام الحالي، فيتوقع أن يقل الحد الأدنى لتنسيق كلية الآثار لتتراوح النسب ما بين نسبة 82.9% ونسبة 85.9%.


خطوات تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى

-يضغط الطالب على رابط موقع التنسيق الإلكتروني من هنا.

-يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري.

-يرتب الطالب الكليات التي يرغب في الالتحاق بها.

-يقوم الطالب بتحديد طريقة الاختيار إما بالجامعات أو بقطاعات التخصص المسموح بها.

-يختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق وفقا للتوزيع الجغرافي.

-يمكن للطالب أن يطبع الرغبات التي أدخلها عقب الانتهاء من تسجيلها.

- هناك إمكانية للطالب أن يعدل رغباته قبل غلق موقع التنسيق.