اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021

تسجيل الرغبات
تسجيل الرغبات

يتزايد البحث على محركات البحث جوجل من قبل الكثير من طلاب الثانوية العامة، حيث يهتم الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021، وذلك حتى يتمكن الطلاب من التقديم فيها فور بدء المرحلة الثانية، للذين لم يتمكنوا من التقديم فى المرحلة الثالثة، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021.

تنسيق الثانوية العامة 2021

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، بفتح باب التقديم للمرحة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021، وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث وفرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط إلكتروني أمام الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للتقديم من خلاله.

وفى هذا السياق، تنقسم عملية تنسيق الثانوية العامة 2021، إلى ثلاثة مراحلة، المرحلة الأولى وتكون عقب ظهور النتيجة، بفترة قصيرة وتحتوي على كليات مثل الطلب، والهندسة، والاقتصاد، والعلوم السياسية، وتستهدف الطلاب من أصحاب المجاميع الكبيرة.


وعلى ذلك، تكون المرحلة الثانية فتكون متاحة للطلاب الذين حصلوا على نتائج متوسط وتضم الكليات الشعبية مثل التجارة والأداب وغيرها من الكليات التي تقبل أعداد كبيرة من الطلاب، أما بالنسبة للمرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الثانوية العامة 2021، فهي تشمل الطلاب الذي لم يؤهلهم المجموع الخاص بهم للتقديم فى مرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021، وتضم المعاهد العليا والكليات التي تبقى فيها مقاعد شاغرة من المرحلتين الأولى والثانية مثل كلية الحقوق.

موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، بفتح باب التقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021، يوم 21 أغسطس، وذلك يكون حتى الساعة 7 من مساء يوم 25 أغسطس 2021، وفور انتهاء التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021، تبدأ عملية الترشيح الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى.

وفى هذا السياق، تستمر عملية ترشيح الطلاب على مدار 3 أيام متصلة، وذلك ليتم بعد الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى والبدء في المرحلة الثانية، وعلى ذلك يكون من المتوقع أن يكون موعد المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021، يوم 29 أو 30 أغسطس 2021