اهم الاخبار
السبت 25 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الحد الأدنى للقبول بكليات الشعبة العلمية في تنسيق المرحلة الأولى 2021-2022

الوكالة نيوز

يقوم الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة وخصوصا الشعبة العلمية سواء علوم أو رياضة بالبحث عن تفاصيل أكثر للتعرف على الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات الشعبة العلمية ، حيث انطلق اليوم السبت 21 من شهر أغسطس الجاري باب التسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة من كلا الشعبتين، فكان الحد الأدنى للتنسيق المرحلة الأولى لطلاب شعبة علمي علوم 88.4%، بينما جاءت نسبة الحد الأدنى لطلاب شعبة علمي رياضة في المرحلة الأولى   80%.

أما بالنسبة إلى لطلاب الشعبة الأدبية فوصل الحد الأدنى بها 65%، فيملئ طلاب الثانوية العامة للمرحلة الأولى من التنسيق رغباتهم التي يريدون الالتحاق بها من خلال الرابط الالكتروني لموقع التنسيق، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات المرحلة الأولى للشعبة العلمية خلال السطور القادمة للتقرير.

الحد الأدني لتنسيق كليات المرحلة الأولى علمي علوم

-من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الطب البشري لهذا العام لتتراوح بين نسبة  88.53% ونسبة 91.53%، وذلك وفقا لما قاله الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمؤتمر نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي.

-بينما يتوقع الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان للعام الحالي لتكون بين نسبة 88.4% و نسبة 91.5%.

-أما بالنسبة لمؤشرات تنسيق كلية الصيدلة لهذا العام، فمن المتوقع أن تقل نسبة تنسيق كليات الصيدلة لتتراوح بين نسبة 88% ونسبة 91%.

-ويتوقع مؤشرات الحد الأدنى لتنسيق كلية العلاج الطبيعي للعام الدراسي الجديد لتكون ما بين نسبة 87.9% ونسبة 90.9%.

تنسيق كليات المرحلة الأولى لعلمي رياضة

-وصل الحد الأدنى للقبول بتنسيق هندسة البترول في المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة لهذا العام ليتراوح بين نسبة 88.78% ونسبة 91.78%.

-بينما يتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات الهندسة لهذا العام لتتراوح بين نسبة 83.9% ونسبة 86.9%.

-ويبلغ الحد الأدنى للقبول بتنسيق كليات الحاسبات والمعلومات لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة لهذا العام لتتراوح بين نسبة 85.97% ونسبة 87.97%.

وتعتبر تلك النسب غير نهائية وأولوية بسبب عوامل أخرى تتعلق برغبة الطلاب في الالتحاق بكليات أخري، بالإضافة إلى الأماكن المتاحة بالكليات الأخري.