اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بدء تنسيق المرحله الأولى 2021 لطلاب الثانوية العامة اليوم.. التفاصيل

الوكالة نيوز

تنسيق المرحله الأولى 2021.. بدأ موقع التنسيق الالكتروني اليوم السبت الموافق 21 اغسطس لعام 2021 الجاري تنسيق المرحله الأولى لطلاب الثانويه العامة، وذلك وفقًا للموعد المحدد الذي أعلن عنه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق المرحله الأولى 2021

من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الثلاثاء الماضي الموافق 17 اغسطس لعام 2021 الجاري عن نتائج طلاب الثانوية العامة شعبة ادبي وشعبة علمي علوم ورياضة، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء الأوائل، وكان ذلك من خلال مؤتمر صحفي.

موعد بدء تنسيق المرحله الأولى 2021

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، عن بدأ المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة لعام 2021، من اليوم السبت الموافق 21 اغسطس، على أن يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس المقبل.

طرق تقديم في تنسيق المرحله الأولى 2021 الثانوية العامة

أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أن المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة لعام 2021، ستبدأ من اليوم السبت  الموافق 21 اغسطس، ويتم التقديم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة مصر الرقمية، أو بوابة الحكومة الإلكترونية.

الحد الأدنى تنسيق المرحله الأولى 2021 الثانوية العامة

أضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، خلال مؤتمر صحفي، أن الحد الأدني لقبول طلاب الثانوية العامة ضمن المرحلة الأولي من تنسيق الكليات 2021 هو كالتالي:

شعبة علمي علو 88.4%.
شعبة علمي رياضة  80%.
شعبة أدبي 65%.
 من جانبه عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مؤتمر صحفي يوم  الثلاثاء الماضي الموافق 17 اغسطس لعام 2021، والذي بدأ في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة خلال المؤتمر، كما أوضح أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 76% للعلمي علوم، والعلمي رياضة 76%، والأدبي 70%.

أضاف الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر الصحفي، أن امتحان اللغة العربية للشعبة العلمية لم يكن صعبًا، مؤكدًا أن نسبة النجاح فيه أعلى من قسم الأدبي.
 

نتيجة الثانوية العامة

وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد صرح ، بأنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، من خلال مؤتمر صحفي يعقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كما أنه سيقوم بالاتصال هاتفيًا  بأوائل الثانوية.
كما أكد المصدر أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة يوم أمس الثلاثاء الموافق 17 اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

أوائل الثانوية العامة 2021

‏ ‏وقال المصدر ان قائمة أوائل الثانوية العامة، تضم 40 طالب وطالبة فقط، موضحًا أن الفتيات يتصدرون القائمة.

موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

الجدير بالذكر أن موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي كان قد نشر منذ قليل، التالي: «تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات».


طرق تقديم في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة

أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أن المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة لعام 2021، ستبدأ من اليوم السبت  الموافق 21 اغسطس، ويتم التقديم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر بوابة مصر الرقمية، أو بوابة الحكومة الإلكترونية.