اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مستشار رئيس الجمهورية: زيادة حالات كورونا يشير لدخول مصر الموجة الرابعة

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية، إن التحورات الجديدة متوقعة، وذلك لأن الفيروسات التنفسية لها قدرة كبيرة على التحور، وهذه المتحورات منتشرة في كل العالم.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أحداث اليوم" المذاع على فضائية اكسترا نيوز ان عدد حالات كورونا في مصر، وإنها بازدياد، ولكن ليست كبيرة جداً، متسائلاً هل الزيادة ستستمر مع ظهور الموجة الجديدة، فكل هذه تحت المراقبة والملاحظة، وسيتم الإعلان عنه أول بأول، فكل شيء معلن، فهذا وباء عالمي والأرقام واضحة لدى جميع الناس.

وأكد مستشار السيسي ان هناك زيادة في عدد الحالات، وقد نكون دخلنا في موجة رابعة، موضحاً ان مصر من فترة كبيرة، قد وضعت استراتيجية خاصة بها برعاية سياسية خاصة، للحصول على أكبر قدر من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، ومن مصادر متعددة، فالدول تسعى للحصول على أكبر كمية، فالهدف القومي هو تطعيم أكبر عدد من سكان مصر.

 

مصر في المرحلة الثانية من التطعيم 

واستطرد الدكتور محمد عوض تاج الدين ان مصر في السابق بدأت بإعطاء اللقاح للأولويات، وهذه الأولويات شملت الكوادر الطبية وكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، اليوم مصر في مرحلة ثانية من التطعيم، حيث أعلن الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء، ان الكوادر الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والطلاب في الجامعات والتعليم ما قبل الجامعي سيتم تطعيمهم إلزامي، والفئة الثانية هي كل العاملين بالجهاز الإداري للدولة خاصة الذين يتعاملون مع الجماهير، بالإضافة إلى المسافرين للخارج، فسيحصلون على شهادة تطعيم مؤمنة.

وأوضح "تاج الدين" ان الحملة التطعيمية هذه، انعكست بشكل إيجابي، وذلك لان التطعيم من إحدى الوسائل الهامة للحد من انتشار فيروس كورونا من ناحية، والحد من حدة المرض من ناحية أخرى، كما انه يقلل من المضاعفات الخطيرة لهذا المرض.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، ان وزارة الصحة أعلنت طريقة الحصول على التطعيم، وكيفية التسجيل في الموقع الخاص بالمسافرين، والدولة قد حددت أكثر من ١٠٠ مركز لتطعيم المسافرين للخارج، حتى تصدر شهادة مضمونه تُعتمد في كل الجهات، فيجب ان يكون هناك نوع من الالتزام بالإجراءات المطلوبة، حتى يحصل المسافر على اللقاح المضمون.