اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كشف موعد ظهور أحمد ياسر ريان الأول مع ألتاي سبور التركي

الوكالة نيوز

يترقب عشاق الكرة المصرية والتركية مستوي أحمد ياسر ريان مهاجم المنتخب الأولمبي والأهلي فى أول ظهور له بشكل رسمي مع نادي ألتاي سبور الذي تعاقد معه مؤخرا على سبيل الإعارة.

وأعلن نادي ألتاي سبور التركي، تعاقده مع أحمد ياسر ريان، لاعب الأهلي، في إطار تدعيمات صفوف الفريق في الانتقالات الصيفية الجارية.

ويواجه فريق ألتاي سبور نظيره ألانيا سبور، في المباراة المقبلة ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري التركي، والتي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء السبت 21 أغسطس.

وتشير التقارير التركية إلى أن أحمد ياس قد يسجل ظهوره الأول فى تلك المواجهة ولو لبعض دقائق حال جاهزيته ودون ذلك قد يتم تأجيل ظهوره الأول إلى مواجهة فنربخشة فى الأحد 29 أغسطس فى الجولة الثالثة من الدورى التركى.

وأكد النادي، في بيان رسمي، أن أحمد ياسر ريان سوف يرتدي قميص فريقهم بعد توقيعه عقدً ملزمًا لذلك بدءًا من الموسم المقبل، دون الكشف مدة العقد أو التفاصيل المالية الخاصة بانتقال هداف المنتخب الأولمبي إلى صفوفهم.

وسوف يرتدي ريان قميص رقم 9 مع فريقه الجديد، وذلك بدءًا من الموسم المقبل بعد الاستقرار على الحصول على هذا الرقم تزامنًا مع دخوله قائمة الفريق لمباريات الموسم الجديد في الدوري التركي الممتاز سوبرليج.

احمد ياسر ريان

نجاح المفاوضات

وفى سياق متصل، يترقب مسئولو النادي الأهلى انتعاش خزينة النادي بمبلغ قيمته 300 ألف دولار قيمة إعارة أحمد ياسر ريان إلى نادي ألتاي إزمير التركي، بعد نجاح المفاوضات بين الناديين، والاتفاق على إعارة اللاعب.

ووضع بند يمنحه الأفضلية في شراء اللاعب بعد نهاية مدة الإعارة حال دفع مبلغ 2.5 مليون دولار.

كانت إدارة نادي سيراميكا وافقت على طلب النادي الأهلي، بشأن سفر المهاجم أحمد ياسر ريان، إلى تركيا من أجل الخضوع للكشف الطبي، وانهاء إجراءات انتقاله للعب بالدورى التركى وعدم استكمال فترة الإعارة المتفق عليها بين الطرفين، حتى نهاية الموسم الحالي، والذي يمتد إلى السابع والعشرين من شهر أغسطس الجاري، قبل 5 مباريات من نهاية مسابقة الدوري العام.

ونرصد ما قدمه أحمد ياسر ريان مع سيراميكا قبل رحيله للدورى التركى:

لعب 25 مباراة في الدورىسجل 16 هدفا مع الفريق، وصنع هدف وحيد لسيراميكا.