اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

المرحلة الأولى من
المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

تعد نتيجة الثانوية العامة من أبرز الأمور التي كانت تشغل الألآف من الأسر المصرية خلال الأيام الماضية ، ممن كانوا يريدون الإطمئنان على نتائج أبنائهم ، ضمن تلك المرحلة الدراسية والتي وفقاً لها تحدد الكلية التي سيدرس فيها الطالب خلال مرحلة التعليم الجامعي  في السنوات المقبلة.

وتم الإعلان اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2021 ، عن نتائج الطلاب من القسم العلمي رياضة وعلوم بالإضافة إلى القسم الأدبي ، وذلك من قبل وزير التعليم دكتور طارق شوفي ضمن مؤتمر صحفي كان خاص بإعلان نتائج طلاب الصف الثالث الثانوي 2021.


وذلك بعدما تم اعتمادها ، وتتضمن الأمر نسبة النجاح الكلية مقارنة بالعام الماضي وذلك على مستوى محافظات الجمهورية ، وضمن كل قسم ، وغير ذلك من الإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل خلال ذلك المؤتمر ، كما أنه ومن قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار.

تم تحديد موعد انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق 2021 ، وذلك بعدما ظهرت نتائج طلاب تلك المرحلة ، بالإضافة إلى الحدود الدنيا بناء على ما تم الإعلان عنه من نتائج لهذا العام ، حيث تم تحديد الحد الأدنى لقبول الطلاب ضمن كل قسم من الأقسام.

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

أصبحت نتيجة الثانوية العامة 2021 ، متاحة لجميع الطلاب سواء من القسم العلمي أو الأدبي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم ضمن مجموع الطالب والدرجات ، وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي والذي كان خاص بإعلان نتائج تلك المرحلة الدراسية لعام2021.

وذلك برقم جلوس الطالب ، وأدى تغير نظام تلقي الطلاب المناهج والمواد الدراسية و أيضًا طبيعة المقررات ذاتها ، وأيضا اعتماد نظام "التابلت الدراسي" ، خلال عدة سنوات دراسية ، لتلك الدفعة بالإضافة إلى نظام الإمتحانات وذلك من "البابل شيت".

واعتماد عملية التصحيح الإلكتروني والتي تتطبق لأول مرة خلال مرحلة الصف الثالث الثانوي 2021 ، ضمن الدفعة التاريخية كما أطلق عليها دكتور طارق شوقي ، إلى تغير شكل التقييم للطلاب وذلك ضمن المجموع الذي حصل عليه الطلاب، وذلك ضمن انخفاض الحدود الدنيا لتنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2021.

وذلك سواء مقارنة بالعام الماضي أو الأعوام الماضية ، وذلك من أن الحد الأدنى خلال تلك المرحلة لطلاب علمي علوم 88.4% ، بينما لطلاب ضمن شعبة علمي رياضة فإن الحد الأدنى للمشاركة الطلاب في تلك المرحلة من التنسيق 80% ، في حين أن الحد الأدنى وذلك للطلاب ممن هم مقيدين في الشعبة الأدبية 65.7% ،

وذلك كما تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، وذلك ضمن ذلك المؤتمر والذي عقد ظهر اليوم لإعلان نتائج طلاب الثانوية العامة 2021.

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك لجميع الطلاب سواء كانوا ضمن القسم العلمي رياضة أو علوم بالإضافة إلى القسم الأدبي ، وذلك بما يتضمن ترتيب الطالب الرغبات الخاصة به خلال الموقع الخاص بالتنسيق.

وذلك ضمن عدد كبير من الكليات بناء على المجموع الذي كان حصل عليه في تلك المرحلة ، وأيضا بما يتوافق مع الكلية الذي هو بذاته يريد الإلتحاق بها  لإكمال مرحلة التعليم الجامعي ضمنها بعد أن يتم قبوله فيها ، وغير ذلك مما يتوافق مع آليات وقواعد التنسيق ومن ضمنها التوزيع الجغرافي.

حيث أن تنسيق المرحلة الأولى 2021 ، سيبدأ يوم السبت المقبل 21 أغسطس 2021 ، وذلك حتى من أن ينتهي يوم الأربعاء 25 أغسطس 2021 ، وذلك وفقا ل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفار ، والذي كان قد أعلن عن ذلك الأمر ضمن المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج الثانوية العامة اليوم.


بينما موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى يوم السبت 28 أغسطس 2021 ، وذلك من حصول كل طالب شارك في تلك المرحلة على بطاقة ترشيح للكلية التى تم قبوله فيها ، وذلك بما يتناسب مع مجموعه من قبل مكتب التنسيق ، وذلك لمن شاركوا في تلك المرحلة من طلاب الثانوية العامة 2021.

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021