اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أوائل الطلبة : اعتمدنا بشكل أساسي على اسئلة منصات الوزارة

الوكالة نيوز

قالت فريده ، الأولى على الثانوية العامه أدبي ، ان كان هنالك مخاف وضغوطات ،  خصوصا في أول امتحان اللغه العربيه والذي شكل صدمة لدى جميع الطلبة ، ولكن كانت هناك محاولة لضبط الصحة النفسية.

متابعة " اخدت دروس في بعض المواد ، وليس جميعها ، وكان في اطلاع مستمر على مصادر الوزارة ، وخصوصاً منصة حصص مصر التعليمة التي كانت تحتوي على أسئلة مهمة جداً وكانت ضمن الأمتحان ، وحلمي أدخل كلية  اقتصاد وعلوم سياسية " .

وأرفت الطالبة فريدة  ، انه تم التمرن على هذه التجربه لمده ٣ سنوات فقك ، ولكن هذا التجربة كانت تحتاج إلى اكثر من هذا الوقت ، ولم تنكر ان النظام سيؤتي بثماره مع الدفعات الأخرى ، و الوقت  سيدرب المدرسين على النطام ، ولكن هذا لن يُقلل من جهود وزارة التربية والتعليم التي حاولت ان ترفع من مستوى التعليم في مصر .

نصيحة الأولى على شعبة العلمي

و نصحت الطالبة فاطمه محمد عبر مداخلتها على قناة صدى البلد في برنامج على مسؤوليتي، الأولى على الثانوية العامة شعبة علمي ، الطلبه ان يحاولو على دراسة المعلومة في نفس اليوم ، حتى لايتراكم عليهم المنهج ، فهذا سيقلل من  التوتر لديهم ، كما أن  النوم الكافي مهم جداً لتركيز المواد . ونصحتهم بحل اسئلة المنصات وبنك المعرفة وغيره .