اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى وموعد وطريقة تسجيل الرغبات

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2021 منذ قليل لجميع الطلاب في كافة محافظات مصر على موقع وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي، ولذلك يرغب جميع الطلاب الناجحين في معرفة تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى وموعد فتح باب التسجيل لتسجيل الرغبات، وهذا ما أعلن عنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بيانا رسمي، بعد اعتماد النتيجة وإنتهاء مؤتمر وزير التربية والتعليم عصر اليوم، ولمعرفة الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة الدور الأول 2021، قم بقراءة السطور القادمة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى

بلغ الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، لطلاب علمى علوم 88.4%، اي الحد الأدنى 362.5 درجة فأكثر، مقارنة بـ 97% العام الماضي، فيما وصلت نسبة تنسيق القبول لكلاب شعبة الرياضة 80%، اي الحد الأدنى 328 درجة فأكثر، مقارنة بـ92% العام الماضي، أما طلاب الشعبة الأدبي 65% اي الحد الأدنى 269.5 درجة فأكثر، مقارنة 80% بالعام الماضي، وتم الإعلان عن التنسيق، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتي بلغت نسبة النجاح بها 74% للدور الأول.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2021

ومن المقرر أن يتم فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021 للمرحلة الأولى، يوم السبت المقبل، الموافق 21 أغسطس ويستمر التقديم حتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس، على أن تعلن النتيجة 28 من نفس ذات الشهر.

كيفية التسجيل على موقع التنسيق الالكتروني

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سيتم توزيعهم على الكليات بالمرحلة الأولى 118 ألف و280 طالبة وطالبة، ومن المقرر أن يسجل الطلاب رغبات القبول بالكليات والمعاهد عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات في الفترة المحددة لذلك، وننشر طريقة تسجيل الرغبات فيما يلي:

- يجب تسجيل الدخول عبر موقع التنسيق الالكتروني من هنا

- ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

- بعدها ادخل رغباتك بالترتيب مع مراعاة اختيار الكليات الخاصة بالشعبة التي درس بها الطالب، كما يجب اختيار الجامعة وفقا للتوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- وبعد الإنتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، قم بطباعة الاستمارة وحفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- يرجى العلم أنه إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات، سوف يتم حفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

- كما أن النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، وسيتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية.

ويذكر أنه تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، وشهدت نسبة الطلاب الحاصلين على فئات المجموع الأعلى خاصة أكثر من 90%، انخفاض ملحوظ، لذلك تغيرت خريطة الحدود الدنيا بالمرحلة الأولى هذا العام.