اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

المرحلة الأولى من
المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

يتسأل الطلاب في مصر عن موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك بعدما ظهرت نتيجة تلك المرحلة الدراسية اليوم الثلاثاء 17 أغسطس ، بنسبة نجاح مختلفة عن الأعوام السابقة وذلك بشكل كلي وتم الإعلان عن تلك النتائج الخاصة ب طلاب القسم العلمي والأدبي.

ضمن أحد المؤتمرات الصحفية ، والتي كانت من قبل وزير التربية والتعليم دكتور طارق شوقي ، والذي بدوره قدم التهنئة للطلاب الناجحين كافة ، ممن بدأوا في الإستعلام عن النتائج الخاصة بهم وذلك بعد انتهاء ذلك المؤتمر الصحفي مباشرة.

وكانت النتائج من مجموع الطالب والدرجات متاحة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم فقط ب رقم جلوس الطالب ، وتم تحديد موعد المرحلة الأولى من التنسيق الخاصة ب طلاب تلك المرحلة الدراسة سواء ضمن القسم العلمي علوم أو رياضة أو القسم الأدبي .

وغير ذلك من الحد الأدنى المطلوب بما يتناسب مع النسبة المصرية لمجموع الطالب وذلك حتى يشارك في تلك المرحلة والتي تصنف معظم كلياتها أنها ضمن كليات القمة والتي يرغب الطالب في كل عام دراسي جديد في الإلتحاق بها.

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

حصل طلاب الثانوية العامة 2021 ، وذلك اليوم الثلاثاء 17 أغسطس على النتائج الخاصة بهم ، والتي من خلالها يمكنهم تحديد المرحلة التي سيشاركون فيها في التنسيق ، وذلك بالطبع في حالة نجاح الطلاب وذلك من اجتياز تلك المرحلة الدراسية من الصف الثالث الثانوي.

وضمن المؤتمر الصحفي الخاص ب إعلان نتائج طلاب الثانوية العامة 2021 ، فإنه ومن قبل وزير التعليم العالي تم تحديد كلاً من الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وغير ذلك من موعد انطلاق تلك المرحلة.

وذلك ضمن فترة زمنية محددة يمكن للطلاب خلاها تنسيق رغبات الكليات التي يريدها ، وتغير الرغبات ضمن تلك الفترة ، في حين أن آخر ما كان قد اعتمده الطلاب هو ما سيتم إجراء التنسيق الخاص به وفقاً له ، وموعد بدء تلك المرحلة كما تم تحديدها هو السبت 21 أغسطس 2021.

وستكون مستمرة حتى الأربعاء 25 أغسطس 2021 ، ضمن أخر موعد يمكن لطلاب المشاركة في التنسيق في حالة حصوله على الحد الأدنى بما يتوافق مع القسم الخاص به والمفيد فيه ، وذلك من 80% لطلاب علمي رياضية.


أما النسبة ف ستكون مختلفة وذلك ل طلاب علمي علوم وذلك من 88.4% ، ول طلاب القسم الأدبي 2021 ، كما تم الإعلان عنها من قبل دكتور خالد عبد الغفار ف ستكون 75.7% ، بما يتناسب مع النتائج الخاص ب الصف الثالث الثانوي 2021 ، وموعد إعلان نتيجة التنسيق لتلك المرحلة فهو السبت 28 أغسطس 20021.

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021


رابط المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

ويمكن لكافة الطلاب المشاركة في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، وذلك ممن يتناسب المجموع الخاص بهم مع الحد الأدنى لتلك المرحلة ، كما تم الإعلان من قبل وزير التعليم العالي دكتور خالد عبد الغفور ، خلال المؤتمر الذي كان خاص بإعلان نتائج طلاب تلك المرحلة اليوم.


وذلك خلال الفترة الزمنية التي تم تحديدها من خلال الموقع الخاص بالتنسيق وذلك عبر الرابط الآتي من هنا ، ومن ثم اختيار المرحلة الأولى والتي ستكون الأيقونة الخاصة بها متاحة للطلاب بداية من يوم السبت المقبل 25 أغسطس ، حيث أن الطلاب سيكتب رقم الجلوس الخاص به.

وأيضا عدة بيانات من القسم والمحافظة التابع لها ، ومن ثم سيظهر له عدد من الكليات المتاح له الدراسة فيها ، فيبدأ في ترتيبات تلك الكليات بما يتوافق مع رغبات الدراسة الخاصة به ، وبما يتوافق مع المجموع الذي حصل في الصف الثالث الثانوي 2021.

ومن ثم يقوم ب حفظ التنسيق الخاصة به ، ويقوم ب طباعته وذلك للإحتفاظ بما يثبت قيامه بتنسيق رغبات الإلتحاق بالكليات ، ومتاح له تعديل ترتيب الخاصة ضمن الفترة الزمنية المحددة ل تنسيق تلك المرحلة ، حيث بعدها يتم اعتماد آخر ما قام الطالب ب ترتيبه ل تلك الكليات.

وذلك حتى يتم ترشيحه لإحدى الكليات في الجامعات المصرية ، وذلك ضمن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021.

 

المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021