اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بعد نفى خبر منعه من السفر .. من هو رجل الأعمال أشرف السعد؟

رجل الأعمال أشرف
رجل الأعمال أشرف السعد

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، أنباء تفيد بمنع رجل الأعمال أشرف السعد من السفر، يوم الأحد، خارج مصر بمطار القاهرة الدولي، ووضعه ضمن قائمة الممنوعين خلال الفترة الحالية، ونظرا للجدل المثار حول هذا الخبر المتداول، ينشر موقع «الوكالة نيوز» حقيقة قرار منع أشرف السعد من السفر الذى انتشر دون التدقيق والتفحص من حقيقته.

رد أشرف السعد على خبر منعه من السفر

نفى رجل الأعمال اشرف السعد هذا الخبر المثار عبر السوشيال ميديا، حول منعه من السفر، وأكد أنه موجود مع أفراد الأسرة، وأنه ليس مطلوباً لأي سبب امني وأنه الآن سيزور  شقيقته لتناول الغداء معها، قائلًا : «أنا ما روحتش ناحية المطار، أبقى إزاي اتمنعت من السفر؟.. وأنا الحمد لله عايش في بلدي مصر مطمئن ومش عايز أسيبها، أنا لسة راجع من 3 شهور».
 


منع اشرف السعد من السفر لاسباب امنيه

وكانت قررت الجهات القضائية سابقاً ان تضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، بسبب عدم تقدمه للجهات المسؤولة لتصليح وضعه القانوني وانهاء جميع القضايا المطلوب فيها.

بعدها قررت نيابة الإسكندرية إخلاء سبيل رجل الأعمال الشهير أشرف السعد، بعد الصلح في 4 قضايا وإنهاء الإجراءات القانونية وانصرافه من سراي النيابة.

وشهدت مصر عام ١٩٩١  أشهر قضية توظيف أموال الذي اتهم فيها أشرف السعد، وتم التحفظ من خلالها على ممتلكاته وقام جهاز المدعي العام الاشتراكي في ذلك الوقت ببيع ممتلكات أشرف السعد، لتسديد ديونه وتوفيق أوضاعه مع المودعين، بعد أن غادر من مصر للذهاب إلى فرنسا ومنها إلى لندن حيث استمر هناك لمدة 25 عاما هاربا من الملاحقات القضائية.

وحصل أشرف السعد على حكم قضائي عام ٢٠٠٩ بإنهاء الحراسة على ممتلكاته، وإعادة ما تبقى منها له، وهذا الحكم يُعتبر بمثابة رد اعتبار له.

من هو رجل الأعمال أشرف السعد؟

ويذكر أن أشرف أبو السعد هو رجل أعمال مصري مقيم في لندن منذ عدة سنوات، بدء حياته العملية في تجارة العملات، وأسس شركة لتوظيف الأموال، واتهم في الكثير من قضايا النصب خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

كان تم الحكم عليه بعامين في قضية شيكات دون رصيد، وأحيل إلى محكمة الجنايات لعدم إعادته 188 مليون جنيه للمودعين، وتم إخلاء سبيله بكفالة 50 ألف جنيه، وتم وضع لجنة لمراقبة وفحص أمواله.